وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاولمبية تجتمع مع اتحاد التايكواندو

نشر بتاريخ: 15/08/2011 ( آخر تحديث: 15/08/2011 الساعة: 20:18 )
رام الله- معا- اجتمعت اللجنة الاولمبية الفلسطينية بحضور الدكتور خالد اليازجي امين عام اللجنة الاولمبية وداوود متولي رئيس دائرة الاتحادات وعضو اللجنة الاولمبية عصام قشطة بمجلس ادارة الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو.

تناول الاجتماع عدد من القضايا التي يمر بها الاتحاد في الوطن والشتات وبحث سبل تأهيله وتصويب أوضاعه بوضع الاليات الكفيلة للارتقاء بأدائه لتحقيق أهدافه وطنياً ورياضياً.

ونوقش خلال الاجتماع القضايا المهمة التي طرحتها اللجنة الاولمبية وهي التنسيق التام مع اللجنة الاولمبية في تطبيق النظام الداخلي للاتحاد الفلسطيني والاتحادات العربية والاقليمية والدولية والتاكيد ان كافة قرارات الاتحاد التي تصدر هي وفق النظام الداخلي في جميع النشاطات والمشاركات المحلية والخارجية.

ومن ثم التطرق الى الاشكالات وبعض التجاوزات والتي كانت مركز اهتمام اللجنة الاولمبية بوضعها على الطاولة ونوقشت بمهنية والخروج يتوصيات والية لمنع حدوثها بطريقة مقصودة او غير مقصودة وتمنى الاتحاد على الاندية والمدربين ضرورة التوجه الى الاتحاد في حال وجود اي اشكال او لبس بكتاب رسمي وتعهد مجلس الادارة بتبني اي شكوى او قضية توجه له والعمل بجدية معها.

وتم خلال الجلسة طرح وحصر الجمعية العمومية للاتحاد والتي اعدها الاتحاد مسبقا في جلسته رقم 20 بتاريخ 8/1/2011.

تم مناقشة وضع التايكواندو في قطاع غزة مع عصام قشطة حيث قدم شرح وتوصيات بايجاد اليه للنهوض بهذه الرياضة في القطاع من خلال التواصل مع الاعضاء هناك والاستمرار في اشراكهم بنشاطات الاتحاد المحلية والخارجية وتشكيل اللجان الفنية لمتابعة اللعبة ونشرها وطرق رفع مستوى ونشاط هذه اللجان.

ومن اجل الاختيار الافضل والتمثيل المشرف لمنتخب التايكواندو المشارك في الدورة العربية الثانية عشرة في قطر نهاية هذا العام فقد قرر الاتحاد المشاركة في الاوزان 54 , 58 , 74 , 80 . و87 كغم اجراء تصفية ثانية لهذه الاوزان للفائزين بالمراكز الاول والثاني من التصفية الاولى والتي اقيمت مؤخرا في نادي ثقافي طولكرم، وستكون هذه التصفية باشراف اللجنة الفنية للاتحاد يوم الاربعاء الموافق 24/8/2011 الساعة التاسعة مساءً في قاعة نادي تراي فتنس بمدينة رام الله ومن خلال كتاب رسمي من النادي موجه للاتحاد مسبقا باسماء المشاركين واوزانهم مقدم الى اللجنة الفنية.

وسوف يتوجه الاتحاد بكتاب رسمي الى اللجنة الاولمبية بخصوص قراره المشاركة في بطولة غرب اسيا للناشئين والمقامة في مدينة اربيل في العراق في شهر 9/2011 وكذلك مشاركته في التصفيات الاسيوية المؤهلة لدورة الالعاب الاولمبية في لندن 2012 والمقامة في تايلاند شهر 11/2011 من خلال لاعبين تم اعتماد الاوزان المشاركة في جلسة الاتحاد السابقة في مدينة نابلس.

وفي نهاية الجلسة تقدم رئيس الاتحاد تحسين ابو زايده واعضاء مجلس الادارة بالشكر الجزيل للواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية للجهود التي يبذلها من اجل رياضة فلسطينية مشرفة وكذلك السفير خالد اليازجي والتعهد بالالتزام بالتوصيات والنصائح التي قدمها لادارة الاتحاد من اجل النهوض بالتايكواندو الفلسطينية في فلسطين والشتات.

هذا وقد اكد اليازجي البدء بصرف موازنات تشغيلية للاتحادات التي صوبت أوضاعها ابتداءا من بداية الشهر المقبل.

وصرف موازنات الأنشطة الخاصة بالاتحادات مقرر عرضها على اللجنة الفنية للمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية وإقرارها والمساهمة في تغطية الانشطة المحلية والدولية من خلال عرضها على اللجنة الاولمبية وذلك حسب اهميتها وضرورة المشاركة فيها.