وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تواصل الدورة السلوية الرمضانية في نابلس

نشر بتاريخ: 15/08/2011 ( آخر تحديث: 15/08/2011 الساعة: 20:13 )
نابلس- معا- تتواصل مباريات الدورة الرمضانية الرابعة لكرة السلة المواليد 1992 التي تجري في نابلس، حيث جرت يوم امس مبارتين جاءت نتائجها كالتالي:

شباب نابلس 78 حطين 77
تصدر شباب نابلس المجموعة الأولى وانتقل إلى نصف النهائي بفوزه على حطين الرياضي بعد وقت إضافي وبفارق نقطة 78-77 والشوط الأول 32-23 لصالح حطين وقد اتسمت المباراة بالإثارة والسرعة والاحتكاك البدني الزائد.

الفترة الأولى سيطر فيها حطين على مجرياته بفضل توزيعات صانع العاب حطين وسيم يعيش على الجناحين والعمق وتحركات احمد يونس حول الدائرة وثلاثيتين لمعتز جابر بالمقابل ظهر شباب نابلس بعشوائية ولم يسجل إلا 10 نقاط عن طريق صائل قاسم وخالد سلمان لتنتهي الفترة الأولى 25-10 لصالح حطين.

في الفترة الثانية استطاع شباب نابلس تقليص الفارق بفضل صائل قاسم وتسجيله من تحت السلة 8 نقاط من أصل 13 سجلها فريقه ولم يسجل حطين سوى 7 نقاط لينتهي الشوط الأول 32-23 لصالح حطين.

في الفترة الثالثة تبادل الفريقان التسجيل عن طريق احمد يونس ووسيم يعيش لحطين وبشير الصيفي وصائل قاسم لشباب نابلس من جميع المحاور لتنتهي الفترة الثالثة بفارق مريح لحطين 51-40.

في الفترة الرابعة تراجع أداء حطين وسط ارتباك دفاعي وهجومي استغلها شباب نابلس وخطف عدد من الكرات عن طريق خالد سلمان واستثمار الهجمات الخاطفة وقلص الفارق في ظل خروج احمد يونس ووسيم يعيش من حطين لتشهد أخر 4 دقائق تسجيل متبادل من الطرفين عن طريق بيان الحوت من حطين وخالد سلمان من وصائل قاسم من شباب نابلس لينتهي الشوط الثاني بالتعادل 68 لكل منهما، ليحتكم الفريقان إلى فترة إضافية اعتمد خلالها الفريقان على بيان الحوت من حطين وصائل قاسم من شباب نابلس على التسجيل من تحت السلة وسجل كل منهما 8 نقاط، واستطاع شباب نابلس حسم الفترة الإضافية بواقع 78-77.

سجل صائل قاسم من شباب نابلس 36 نقطة وبيان الحوت من حطين 24 نقطة.

حوارة 82 عيبال 74
بعد مباراة متوسطة المستوى وحماسية رافقها خشونة زائدة في كثير من الأحيان استطاع حوارة قلب الخسارة إلى الفوز على عيبال بواقع 82-74 بعد تخلفه بالشوط الاول 42-27.

الفترة الأولى اعتمد عيبال على عدلي شاهين بتوزيع الكرات وعلى لاعب الارتكاز حمزه عباس الذي سجل من تحت السلة فيما اعتمد حوارة على ايمن عودة في الاختراقات والتصويب من المسافات المتوسطة لتنتهي الفترة الأولى 24-15 لصالح عيبال.

في الفترة الثانية واصل عيبال تقدمه من خلال الهجوم الخاطف عن طريق عدلي شاهين واختراقات وتصويب طارق التميمي بالمقابل سجل لحوارة أيمن عودة لينتهي الشوط الأول لصالح عيبال وبفارق مريح 43-27.

في الفترة الثالثة تراخى لاعبو عيبال وظهرت عليهم الفردية استغلها حوارة ليبسط سيطرته على هذه الفترة واستغل الهجوم الخاطف والتصويب المتوسط في التسجيل عن طريق سامي عوده ومحمد نائل لتقلص الفارق لتنتهي الفترة الثالثة بفارق نقطة لصالح عيبال 57-56.

في الفترة الرابعة واصلت حوارة سيطرتها وتقدمها وسط ارتباك هجومي وكثرة الكرات الضائعة من عيبال استغلتها حوارة وسجل منها ايمن وسامي عودة، فيما سجل لعيبال حمزة عباس لينتهي الشوط الثاني 82-74 لصالح حوارة.

سجل ايمن عودة من حوارة 37 نقطة وسجل حمزة عباس من عيبال 22 نقطة.

يلتقي اليوم الاثنين ضمن المجموعة الأولى فريقا حطين والفارعة لتحديد ثاني المجموعة الأولى التي تصدرها شباب نابلس.

فيما يلتقي غدا الثلاثاء ضمن المجموعة الثانية فريقا صرة وحوارة لتحديد أول وثاني المجموعة الثانية.

ومن الجدير ذكره أن البطولة تشهد خشونة زائدة عن الحد من لاعبي الفرق والتي تؤثر على أداء اللاعبين مع احتمال إصابتهم وعدم احتساب الأخطاء الواضحة والقوية بشكل عام على اللاعبين من قبل الحكام.