وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز حقوقي يدين مقتل مواطن واصابة 2 بشجار عائلي بغزة

نشر بتاريخ: 16/08/2011 ( آخر تحديث: 16/08/2011 الساعة: 10:11 )
غزة-معا- دان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بغزة مقتل مواطن وإصابة اثنين من عائلته خلال شجار عائلي بغزة الجمعة الماضية، معتبرا ذلك يندرج ضمن إطار فوضى السلاخ في مناطق السلطة الفلسطينية.

وكان المواطن محمد أنور رحمي قد قتل، وأصيبت شقيقته وشقيقه بجراح جراء استخدام السلاح في شجار نشب بين أبناء المواطن أنور رحمي في مدينة غزة يوم الجمعة الماضي، وهو ما يندرج ضمن حالة فوضى انتشار السلاح والاعتداء على سيادة القانون في الأرض الفلسطينية المحتلة.

ووفقاً لتحقيقات المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، ففي حوالي الساعة 6:00 من مساء يوم الجمعة الماضي الموافق 12/08/2011، وصل إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة، المواطن محمد أنور رحمي، 25 عاماً، من سكان منطقة الشمعة بحي الزيتون، شرق المدينة، جثة هامدة إثر إصابته بعدة أعيرة نارية في أنحاء متفرقة من الجسم. كما وصل المستشفى أيضاً شقيقته سحر، 18 عاماً، مصابة بعدة أعيرة نارية في الفخذ الأيمن والساق اليمنى، ووصفت المصادر الطبية جراحها بالخطرة حيث أُدخلت على الفور إلى قسم العناية المكثفة، وشقيقه سميح، 35 عاماً، مصاباً بعدة أعيرة نارية في الفخذين والذراع الأيمن، ووُصفت جراحه بالمتوسطة. وكان شجاراً عائلياً قد نشب بين أبناء المواطن أنور رحمي، استخدم خلاله أحدهم سلاح رشاش من نوع (كلاشنكوف) وأطلق النار باتجاه أشقائه.

وذكرت الشرطة الفلسطينية المقالة لباحث المركز بأنها قد توجهت إلى المكان، واعتقلت مُطلق النار وفتحت تحقيقاً في الحادث.

ودان المركز بشدة هذه الجريمة التي تندرج ضمن حالة فوضى انتشار السلاح والاعتداء على سيادة القانون في الأرض الفلسطينية المحتلة، مطالبا النيابة العامة بفتح تحقيق فيها وتقديم مقترفيها للعدالة.