وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير اوقاف جنين يدعو المواطنين للتكافل والتصدق خلال شهر رمضان

نشر بتاريخ: 16/08/2011 ( آخر تحديث: 16/08/2011 الساعة: 12:19 )
جنين-معا- شدد مدير اوقاف محافظة جنين حسن شحادة على ضرورة ان تبقى المساجد منارات علم وهداية، ومكان للتعلم وتدارس كتاب الله، ومحطة لبناء الانسان وخاصة في شهر القران شهر الخير رمضان.

ودعا المواطنين الى الانضباط والصبر والتسامح والمحبة والتواصل والشعور بالفقراء والمساكين والايتام فشهر رمضان بروحه يدعو الى التعاون بين الجميع لما فيه صالح الاسلام والمسلمين.

وحث المواطنين على ضرورة الالتزام الكامل خلال شهر رمضان بكل ما يقرب العبد من ربه واستغلال كل الوقت في العبادة وتدارس القران الكريم والقيام بالمسؤوليات والمهام على اكمل وجه خدمة لوطننا الحبيب ولابناء شعبنا وتكريسا لمبدا التكافل والتسامح، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته مديرية اوقاف محافظة جنين للائمة والمؤذنين اليوم.

وأكد شحادة على ضرورة الالتزام التام بالدوام مؤكداً على تعميم الوزارة بإلغاء كافة الإجازات وضرورة المحافظة واستغلال هذه المناسبة بإعطاء الدروس الدينية المتعلقة بالشهر الفضيل من احكام الصيام وفضائل هذا الشهر والعمل على توعية الناس بأمورهم الدينية وتوجيههم نحو القيم الاجتماعية الخيرة والحض على التواصل وصلة الأرحام والشعور بالآخرين.

وتحقيقاً لرسالة الأوقاف في رسم البسمة على شفاه المعوزين من أبناء شعبنا قال شحادة تم دعوة الخطباء لحض الناس على التصدق للأسر المحتاجة والفقيرة من خلال جمع التبرعات لصالح لجنة زكاة جنين المركزية.

وبين ان المديرية في شهر رمضان اشبه بخلية نحل، من حيث تريتيب امور المساجد واحتياجاتها وكذلك تنظيم سلسلة من برنامج الوعظ حسب البرنامج الذي وضعته المديرية مسبقا للمساجد الرئيسة في المدينة لوقتي الظهر والعصر من كل يوم وبقية ارجاء المحافظة، موضحا انه تم سد حاجة المساجد من الأئمة والخطباء من خلال تكليف العديد من الأئمة والخطباء للعمل بإكرامية شهرية تغطيها وزارة الأوقاف.

وقال ان شهر رمضان الكريم هو أفضل الشهور و ايامه ولياليه افضل الايام والليالي وساعاته أفضل الساعات ولذلك فهو فرصة ثمينة لمن يريد اغتنام هذا الشهر المبارك الذي لا يتكرر في السنة إلا مرة واحدة ، و لا يضمن فيه أحد نفسـه أنه ستتاح له الفرصة في العام القادم لصيامه.