وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاقتصاد يزور غرفة رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 16/08/2011 ( آخر تحديث: 16/08/2011 الساعة: 14:05 )
رام الله- معا- قام وزير الاقتصاد الوطني د. حسن أبو لبدة بزيارة إلى مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة حيث كان في استقباله رئيس الغرفة خليل رزق ورئيس اتحاد الغرف التجارية الحاج احمد هاشم الزغير ومدير عام الاتحاد جمال جوابرة وأعضاء مجلس الإدارة المنتخبين ومدير عام الغرفة.

وفي بداية اللقاء قدم الوزير التهنئة للمجلس الجديد وقال بان الوزارة ستعمل تحت تصرف الغرفة من اجل العمل المشترك لخدمة الاقتصاد الفلسطيني. وركز على ضرورة زيادة مشاركة المرأة في الاقتصاد خاصة وان هناك أكثر من غرفة يوجد في مجلس إدارتها نساء الأمر الذي يدعو بشكل جدي إلى تنشيط دور المرأة في الحياة الاقتصادية.

وفي هذا الجانب اقترح على مجلس إدارة الغرفة تشكيل وحدة خاصة بالمرأة يكون هدفها تنشيط دور المرأة في الحياة الاقتصادية، كما أشار الوزير إلى أن الوزارة تسعى إلى إيجاد قيادة اقتصادية حقيقية تعمل على النهوض بالاقتصاد الوطني في كل جوانبه ومجالاته الاقتصادية إضافة إلى العمل على تطوير إستراتيجية وطنية شاملة للنهوض بواقع الغرف وركز على ضرورة ان يكون هناك خطة سنوية واضحة للغرفة تعمل من خلالها على تفعيل دور الغرفة في الحياة الاقتصادية وخدمة قطاع رجال الأعمال والتجار وأصحاب المصالح الاقتصادية.

وطالب الغرف المباشرة بتصويب ملفات العضوية فيها حيث ستباشر الوزارة بإلزام أصحاب المصالح الاقتصادية التسجيل في الغرف من خلال تطبيق قانون الغرف الجديد الذي تم توقيعه من قبل الرئيس أبو مازن.

وتحدث الحاج احمد هاشم الزغير رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية وشدد على ضرورة العمل المشترك بين الغرف والوزارة وأشار بان الانتخابات تشكل فرصة لتطوير عمل الغرف وخدمة أعضاء الهيئة العامة.

كما تحدث رئس الغرفة خليل رزق ورحب بالوزير وشكره على الزيارة وتمنى على الوزير اطلاع الغرفة على اللوائح الداخلية وان يكون للاتحاد والغرف دور في هيئة تشجيع الاستثمار من اجل المساهمة في حل مشاكل المستثمرين. وبين ان مجلس ادارة الغرفة سيعمل ما في وسعه لخدمة أعضاء الهيئة العامة وتطوير الاقتصاد الفلسطيني.