وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الجالية الفلسطينية في النمسا يحل ضيفا على "معا"

نشر بتاريخ: 16/08/2011 ( آخر تحديث: 16/08/2011 الساعة: 16:26 )
رئيس الجالية الفلسطينية في النمسا يحل ضيفا على "معا"
بيت لحم- معا- أعرب رئيس الجالية الفلسطينية في النمسا منذر مرعي "أبو زيد" عن اهتمام الجالية الفلسطينية في أوروبا باستحقاق أيلول، آملين بأن يحصل الشعب الفلسطيني على الاعتراف بدولتهم المستقلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

جاءت أقوال "ابو زيد" خلال زيارة لمقر شبكة "معا" الإعلامية في بيت لحم ولقائه بالمسؤولين في اقسام الشبكة المختلفة، واطلاعه على عملها ودورها الإعلامي في ايصال رسالة الشعب الفلسطيني الى كل مكان في العالم.

وقال إن أبناء الجالية الفلسطينية في النمسا منشغلون بمتابعة استحقاق ايلول، ويرون أن القيادة الفلسطينية تقوم بعمل وحراك سياسي رائع يجب الاستمرار فيه من أجل الوصول الى اعتراف بالدولة.

واوضح أن الفلسطينيين في اوروبا يأملون أيضا بأن تحصل فلسطين على اعتراف دولي يعطيها مكانة ضمن الأسرة الدولية، ليجد الفلسطيني اسم دولته في المعاملات المختلفة التي يجريها في الخارج والتي عادة ما تعترف باسرائيل دون ان يتمكن الفلسطيني من ايجاد اسم بلده في البرامج الخاصة بتلك المعاملات.

وتابع "أبو زيد" قائلا: "ياسر عرفات ابرز الهوية الفلسطينية من خلال الكوفية وهذه الخطوة- استحقاق ايلول- تكملة من أجل تجسيد الهوية الفلسطينية حقيقة على أرض الواقع".|141274|وعن واقع الجالية الفلسطينية في النمسا أكد "أبو زيد" أن الجالية بما تضمه من المثقفين والاكاديميين استطاعت ان تترك بصمة واضحة في المجتمع النمساوي من خلال هذه النخبة وتفاعلها.

وأشار إلى تواصل أبناء الجالية مع ابناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، واهتمامهم بكل ما يدور في الوطن ومخيمات الشتات من احداث وتفاعلات.

وفي هذا الإطار أشاد بدور وكالة "معا" التي قال إنها تتميز بمصداقية عالية لدى أبناء الجالية الفلسطينية في النمسا وفي كل أوروبا، لما تمثله من حرية رأي حقيقي في فلسطين.

من جانبهم رحب الدكتور ناصر اللحام رئيس تحرير شبكة "معا" الإعلامية، ومدير الشبكة المهندس رائد عثمان، ورئيس شؤون الموظفين بالشبكة محمد فرج، برئيس الجالية الفلسطينية في النمسا وأطلعوه على ابرز انجازات الشبكة، كما جرى نقاش حول مختلف التطورات الراهنة وانعكاساتها على الحالة الفلسطينية.