وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجان الشعبية لخدمات مخيمات اللاجئين تستنكر القصف السوري لمخيم الرمل

نشر بتاريخ: 16/08/2011 ( آخر تحديث: 16/08/2011 الساعة: 16:44 )
اريحا -معا- استنكرت اللجان الشعبية لخدمات مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية قيام الجيش السوري بقصف مخيم الرمل في مدينة اللاذقية السورية وإيقاع العشرات من القتلى والجرحى وتهجير الآلاف من اللاجئين الفلسطينيين .

وكان رؤساء اللجان الشعبية في مخيمات الضفة الغربية قد عقدوا اجتماعا صباح اليوم في مدينة أريحا حيث استنكروا قيام الجيش السوري بقصف اللاجئين الفلسطينيين في مخيم الرمل في سوريا حيث قتلت وجرحت العشرات وهجرت الآلاف من اللاجئين وأطفالهم".

وأعرب رؤساء اللجان في بيان وزع على الصحف "عن أسفهم الشديد من قيام الجيش السوري العربي بقتل أبناء شعبنا الفلسطيني بدم بارد تحت حجج واهية".

وأضاف البيان "لا يكفي شعبنا الفلسطيني واللاجئين الفلسطينيين الشتات والتهجير الذي الم بهم من دولة العنصرية والسادية إسرائيل خلال النكبة والنكسة عامي 1948 و 1967 لتأتي دولة عربية لطالما تشدقت بالقومية العربية وبالديمقراطية لتقل أبناء شعبها وشعبنا بدم بادر وفقط لحماية ثلة من المستفيدين في سدة الحكم السوري".

وطالب رؤساء اللجان" كافة المؤسسات الحقوقية العربية والدولية بذل كل جهد مستطاع لتامين الحماية لأطفالنا وشيوخنا ونسائنا في سوريا ووقف حملة التهجير والقتل بحقهم".