وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هلال المقدس يتخطى بلاطة

نشر بتاريخ: 17/08/2011 ( آخر تحديث: 17/08/2011 الساعة: 11:25 )
أريحا- معا- ناصر العباسي- اختتمت ليلة أمس مباريات الأسبوع الثالث من بطولة كأس الشهيد أبو عمار لفرق المحترفين حيث التقى فريقا هلال القدس ومركز بلاطة في مباراة كروية جرت احداثها على استاد بلدية أريحا .

وجاءت المباراة متوسطة المستوى ومتكافئة في نفس الوقت وسادها الشد العصبي الذي أثر على الاداء الفني من كلا الفريقين فرفع الحكم البطاقة الصفراء 5 مرات لفريق هلال القدس ، لكن الهلال نجح بتسجيل هدفه الوحيد في الشوط الاول من اللقاء عن طريق مراد اسماعيل وحافظ عليه بالشوط الثاني رغم تفوق مركز بلاطة بصورة نسبية لكنه افتقد الى الفاعلية الهجومية واهدر العديد من الفرص السهلة ، وبهذه النتيجة حصل الهلال على اول 3 نقاط فيما تجمد رصيد عند بلاطة عند النقطة الثالثة ، واليكم التفاصيل :-

تشكيلة مركز بلاطه :- في حراسة المرمى سائد أبو سليم وفي الدفاع أحمد نصاصره وبهاء بدرساوي وأدهم أبو رويس وأبراهيم أبو رويس وفي الوسط بكري البكري وعرفات أبو سرحان وعبد الحميد أبو حبيب واحمد يوسف ومحمد علي وفي الهجوم محمد عباس .

تشكيلة هلال القدس :- في حراسة المرمى عبد الله الصيداوي وفي الدفاع هيثم ذيب وحسام أبو صالح ومحمد الزبيدي ورائد فارس وفي الوسط أحمد ميعاري ومراد اسماعيل ومعن جمال وعلي الخطيب وفي الهجوم فادي لافي ومحمد خويص .

حكم اللقاء :- الدولي ابراهيم غروف للساحه وساعده هاني عيد وعصام أبو الهوى وابراهيم براهمه رابعا وراقبه ابراهيم علي .
الجمهور :- يقدر حوالي 1500 متفرج .

الشوط الأول :-
لعب الهلال المقدسي بطريقة 4/4/2 فيما لعب بلاطه بطريقة 4/5/1 ، وجاءت البداية سريعة من كلا الفريقين مع صراع كبير في منطقة المناورة ، وشهدت الدقيقة "6" فرصة خطرة لفريق بلاطة بعد كرة عرضية أمام المرمى حاول المهاجم محمد عباس متابعتها لكن الصيداوي شتت الكرة بالوقت المناسب .

واعتمد فريق بلاطة على جبهته اليمنى التي شغلها أحمد يوسف وبمساندة من أبو حبيب في ظل غياب الجبهة اليسرى التي كانت صبت لمصلحة الهلال بوجود معن عبيد وحسام أبو صالح لكن معظم تلك المحاولات لم ترتق الى الخطورة الحقيقية على المرميين .

بعدها تحسن اداء الهلال من خلال اللعب الجماعي وتناقل الفرق الكرة فوق أرضية الميدان بطريقة مميزة لكن التسرع والرقابة الصارمة التي فرضت على الثنائي لافي وخويص حالت دون تشكيل خطورة على مرمى الحارس أبو سليم ، وفي الدقيقة "18" مرر معن عبيد كرة في العمق حاول فادي لافي اقتناصها لكن الحارس أبو سليم تدخل بالوقت المناسب وأفشل الهجمة .

وفي الدقيقة "25" حصل الهلال على ركلة ركنية نفذها علي الخطيب بطريقة مميزة أمام المرمى لم يجد خلالها مراد اسماعيل بتسديدها سهلة داخل المرمى وسط غياب الرقابة الدفاعية وحارس المرمى والهدف الاول للهلال المقدسي .

بعدها حاول بلاطة التحرك لادراك التعادل وعاد أبو حبيب الى وسط الميدان لبناء الهجمات والهروب من الرقابة وظل اللاعب احمد يوسف اكثر اللاعبين نشاطاً في ميمنة الملعب دون أن يجد مساندة هجومية فظل محمد عباس وحيداً بالمقدمة دون خطورة على مرمى الصيداوي .

وفي الدقيقة "30" رفع الحكم اولى البطاقات الصفراء على لاعب الهلال حسام أبو صالح بعد خشونته على اللاعب أحمد يوسف ، وفي الدقيقة "32" ومن هجمة مرتدة توغل معن جمال بالجبهة اليمنى وحول عرضية حاول لافي تسديدها لكن الحارس أبو سليم صدها بقبضة اليد وشتتها احد المدافعين .

وفي الدقيقة "34" حصل فريق بلاطة على فرصة ذهبية بعد أن احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف الصندوق سددها أبو حبيب لولبية تألق الحارس الصيداوي الى ابعادها لركنية لم تستغل .

وفي الدقيقة "42" اشترك في صفوف بلاطة اللاعب يوسف عدوان بدلاً من المصاب ابراهيم أبو رويس فشغل عدوان مركز الظهير الأيمن وتكفل أدهم أبو رويس باللعب في مركز قلب الدفاع امام قائد الفريق بهاء البدرساوي .

وفي الدقيقة "43" توغل فادي لافي داخل الصندوق ورفع كرة عرضية تألق المدافع بهاء البدرساوي من تشتيت الكرة بالوقت المناسب ، بعدها سدد أبو صالح كرة زاحفة من مسافة بعيدة حاول متابعتها رائد فارس لكن الحارس أفشل الهجمة ، واحتسب الحكم 3 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع لينتهي الشوط الاول بتقدم الهلال المقدسي بهدف نظيف .

الشوط الثاني :-
ساد الحذر الكبير على بداية الشوط الثاني من كلا الفريقين ، واهدر بلاطة فرصة لا تعوض في الدقيقة "49" بعد أن وصلت الكرة عند ابو حبيب والأخير مرر بينية متفنة الى عرفات أبو سرحان الذي واجه الحارس لكنه سدد بغراية كرة طائشة أخطأت المرمى .

وفي الدقيقة "51" اشترك في صفوف الهلال اللاعب شادي علان بدلاً من محمد خويص فلعب الهلال بمهاجم واحد وبخمسة لاعبين في وسط الملعب ، وحاول فريق بلاطة التقدم صوب مرمى الهلال من خلال محاولات منظمة خاصة على اطراف الملعب ، لكن ظل الاسلوب الهجومي كما هو بوجود عباس وحيدا بالمقدمة دون ان يقدم الشيئ المطلوب وبغياب الكثافة الهجومية أمام مرمى الصيداوي .

وفي الدقيقة "58" حصل لاعب الهلال أحمد ميعاري على بطاقة صفراء ، بعدها مباشرة سدد أحمد نصاصره كرة قوية زاحفة أبعدها الصيداوي بصعوبة ولم تجد من يتابعها ، وفي الدقيقة "60" اشترك في صفوف بلاطة اللاعب حسام نبهاني بدلاً من محمد عباس غير الموفق من أجل تنشيط الجبهة الهجومية .
وفي الدقيقة "64" سدد لاعب الهلال حسام أبو صالح كرة لولبية اعتلت الزاوي اليمنى لمرمى الحارس أبو سليم ، وفي الدقيقة "66" حصل لاعب الهلال علي الخطيب على بطاقة صفراء لاعتراضه على الحكم المساعد .

وفي الدقيقة "68" مرر علي الخطيب كرة بينية الى فادي لافي الذي تابع الكرة وسددها قوية بجوار القائم الأيسر ، وفي الدقيقة "70" طالب فريق بلاطة بركلة جزاء بعد سقوط اللاعب أبو حبيبي داخل صندوق الجزاء لكن الحكم امر بمواصلة اللعب .

وفي الدقيقة "74" حصل لاعب الهلال معن جمال على بطاقة صفراء ، وفي الدقيقة "77" أهدر معن عبيد فرصة خطيرة بعد توغل ناجح من الجبهة اليمنى فواجه المرمى لكن الحارس أبو سليم خرج بالوقت المناسب وبتألق أبعد الكرة الى ركنية نفذت مباشرة على رأس مراد اسماعيل الذي سدد بقوة لكن أبو سليم عاد أنقذ الموقف بالوقت المناسب ، وفرضت رقابة صارمة على اللاعب عبد الحميد أبو حبيب من اللاعب البديل شادي علان ، وتقدم اللاعب أدهم أبو رويس خلف المهاجمين لعمل الضغط الهجومي المطلوب .

وفي الدقيقة "80" حصل لاعب الهلال فادي لافي على بطاقة صفراء لاعتراضه على حكم المباراة ، وفي الدقيقة "81" حول علي الخطيب كرة عرضية من زاوية الصندوق تطاول اليها معن جمال وسدد برعونة فوق المرمى .

وفي الدقيقة "85" أطلق عبد الحميد أبو حبيب العنان لقدمه بتسديدة صاروخية تعامل معها الصيداوي بكل حضور وأبعدها الى ركنية لم تستغل ، وفي الدقيقة "87" اشترك في صفوف الهلال صلاح الزبيدي ومحمد أيوب بدلاً من معن جمال وعلي الخطيب ، فيما اشرك بلاطة اللاعب أحمد صالح بدلاً من أحمد أبو رويس "90" .

واحتسب الحكم 4 دقائق كوقت محتسب بدل ضائع شهدت فرصة خطرة للهلال عن طريق مراد اسماعيل الذي راوغ أكثر من لاعب فسقط على الارض فطالب بركلة جزاء لكن الحارس ابو سليم التقط الكرة ، لتنتهي بعدها المباراة بفوز الهلال المقدسي بهدف نظيف .