وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة المحلية تنظم إفطارا جماعيا مع المزارعين شمال غزة

نشر بتاريخ: 17/08/2011 ( آخر تحديث: 17/08/2011 الساعة: 10:22 )
غزه -معا- نظمت المبادرة المحلية نشطاء المقاومة الشعبية إفطارا جماعيا مع المزارعين عند محيط معبر بيت حانون خلال مسيرتها الأسبوعية، وذلك للتعبير عن رفضها للاحتلال وقراره العسكري فرض ما يسمى بالمنطقة الأمنية العازلة على طول قطاع غزة وعرض البحر ولتعزيز صمود المزارعين في المناطق الحدودية.

واكد المنسق العام للمبادرة المحلية نشطاء المقاومة الشعبية في غزة صابر الزعانين بأن المقاومة الشعبية مستمرة إلى جانب كل طرق ووسائل النضال المشروعة للشعب الفلسطيني حتى الخلاص من الاحتلال وعودة اللاجئين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وأضاف الزعانين بان قطاع غزة يشهد تصعيداً عسكري من قبل الاحتلال الإسرائيلي حيث القصف من الطيران الحربي المتواصل على غزة والاستهداف المتواصل من قبل جنود الاحتلال للصيادين والمزارعين والاستمرار في الحصار ووضع حوالي مليون وسبعمائة ألف مواطن غزي في سجن كبير، داعيا الى التحرك العاجل من منظمات المجتمع الدولي لوقف جرائم الاحتلال وتوفير الحماية للمدنين الفلسطينيين في كل الأراضي المحتلة ورفع الحصار عن غزة.

يذكر أن المسيرة الأسبوعية يشارك فيها عشرات الشبان الفلسطينيين برفقة المتضامنين الأجانب من حركة التضامن الدولي والتي تنطلق كل يوم ثلاثاء من كل أسبوع يرفع خلالها المتظاهرين أعلام فلسطين مرددين الشعارات الوطنية الرافضة للاحتلال الإسرائيلي.