وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحلبي يعود من لندن بعد مشاركته في اجتماعات الاولمبياد

نشر بتاريخ: 17/08/2011 ( آخر تحديث: 17/08/2011 الساعة: 13:52 )
القدس- معا- اختتمت في العاصمة البريطانية لندن مؤخرا اجتماعات وورشات العمل التي نظمتها اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن 2012 والتي آمتدت بالفترة من 8- 14 الجاري، حيث مثل فلسطين في هذه الاجتماعات هاني الحلبي عضو المكتب التنفيذي في اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس بعثة فلسطين لأولمبياد لندن 2012، ورافقته من اللجنة الأولمبية غادة زيدان.

وقد اشتملت الاجتماعات وورشات العمل شرح وتوضيح كافة الأنظمة والقوانين الخاصة بالمشاركات الأولمبية وخصوصا دورة الألعاب الأولمبية والتي ستقام في لندن بالفترة من 27 تموز وحتى 12 آب 2012 ، بالإضافة إلى اجتماعات منفردة لكل دولة لتأكيد المشاركة ونوعيتها ومن سيمثل كل بلد من الألعاب الرياضية المختلفة وشرح عن البرامج والخدمات التي تقدمها اللجنة المنظمة للجان الأولمبية الوطنية.

وقد عقد الاجتماع الخاص بفلسطين يوم 13 الجاري، حيث تم بحث كافة الأمور والقضايا المتعلقة بالمشاركة الفلسطينية ولكي تكون مميزة إداريا وفنيا.

|141435|
كما نظمت اللجنة المنظمة زيارات لرؤساء الوفود إلى كافة المنشآت التي ستقام عليها المنافسات من صالات مغلقة وملاعب ومسابح منها ما أقيم حديثا ومنها كان قائما من قبل بالإضافة إلى موقع السكن الخاص بالمشاركين (القرية الأولمبية ) والتي شيدت خصيصا لإقامة المشاركين في الدورة الأولمبية.

وقد تحدث رؤساء كافة اللجان المنبثقة عن اللجنة المنظمة كل في اختصاصه وتبين بأن كافة التذاكر لكافة الألعاب قد تم نفاذها وبيعها بالكامل قبل 14شهرا من انطلاق الدورة وان 175 لجنة أولمبية طلبت مزيد من التذاكر وهذا كان ملفت للنظر ومؤشر على مدى انتشار الرياضة الأولمبية ومحبتها, وبالنسبة لحفل الافتتاح عملنا جهدا كبيرا ليكون اربع ساعات ونصف وبالتالي المدة ستكون أقصر من الوقت الذي كان في دورة بكين الأخيرة، وذلك من أجل إعطاء الفرصة للاعبين المشاركين أخذ وقتا كافية للراحة وعدم إرهاقهم ولكن هذا لن يؤثر على النوعية الرائعة والمميزة التي سيكون عليها هذا الحفل والذي سيشهد مفاجئة رائعة غير مسبوقة وبالطبع تم الأخذ بعين الاعتبار طقس لندن المتقلب وتم إعداد خطط ثابتة ومتغيرة وفقا لذلك.

هذا وفي لفتة تظهر مدى الاهتمام أقامت شقيقة ملكة بريطانيا الأميرة مارغريت حفل عشاء كبير لرؤساء الوفود في اليوم الأخير للاجتماعات ورحبت بجميع الوفود واستمعت لبعضهم وعزفت الفرقة الملكية للقصر معزوفات متميزة وقدمت عرضا نال التقدير والإعجاب .

تجدر الإشارة بأن فلسطين ستشارك للمرة الخامسة على التوالي في الألعاب الأولمبية، حيث جاءت مشاركة فلسطين الأولى في أولمبياد آطلنطا في العام 1996أما المشاركة الأخيرة فكانت في أولمبياد بكين بالصين 2008 والألعاب التي ستشارك بها هي ألعاب القوى والسباحة .
فيما تنظم لندن دورة الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة في تاريخها بعدما نالت هذا الشرف في عامي 1908 و1948، وقد أنفقت بريطانيا لغاية الآن حوالي عشرةمليارات جنيه استرليني (16.2 مليار دولار) من أجل الاستعداد لاستضافة هذا المحفل الدولي الهام.

من ناحيته قال الحلبي ان اللجنة الاولمبية الفلسطينية وبقيادة اللواء جبريل الرجوب أصبحت كخلية نحل للمشاركة في هذا المحفل العالمي الهام، سيما وأن هناك دراسة تعد لمشاركات فلسطين السابقة وتقييمها على أكثر من صعيد للأستفادة من المشاركة القادمة، سيما وأن اللجنة الاولمبية الفلسطينية وبتوجيهات من اللواء الرجوب مهتمة بمشاركة تليق بسمعة وتضحيات الشعب الفلسطيني، وأن هناك أيضا تحضيرات مسبقة ستتم للمشاركة بالآولمبياد القادم 2016، من خلال مساعدة التضامن الاولمبي ومن خلال رؤيتنا للنهوض بالرياضة الفلسطينية وعدم المشاركة من أجل المشاركة، بل المشاركة من أجل المنافسة.