وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة تنظم امسية رمضانية في طوباس

نشر بتاريخ: 17/08/2011 ( آخر تحديث: 18/08/2011 الساعة: 10:19 )
طوباس-معا- نظمت مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة يوم امس وبالشراكة مع جامعة القدس المفتوحة في محافظة طوباس امسية رمضانية ضمن فعاليات مشروع خيمة رمضان الممول من القنصلية الامريكية العامة في القدس.

وحضر الامسية كل من القنصل الامريكي العام السيد دانيال روبنستين ومدير المنطقة التعليمية في طوباس الدكتور نضال عبد الغفور ومحافظ طوباس مروان الطوباسي ورئيس البلدية عقاب دراغمة ومدير مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة جواد ابو عون وممثلين عن قطاعات مجتمعية مختلفة.

وتخلل الامسية فعاليات وانشطة مختلفة كان منها الفنية والثقافية والمسابقات وعرضا للمبادرات الشبابية الفائزة في محافظتي طوباس وجنين وقبيل البدأ بالفعاليات قامت المؤسسة وجامعة القدس المفتوحة بحضور القنصل الامريكي العام بافتتاح مركز التعليم والتنمية المجتمعية الجديد في مقر الجامعة والذي سيسهم وبشكل كبير في تطوير وتنمية القطاعات المجتمعية المختلفة في المحافظة.

في كلمته قال مدير منطقة طوباس التعليمية الدكتور نضال عبد الغفور "ان مركز التعليم والتنمية المجتمعية الذي تم انشائة بالتعاون مع مؤسسة شركاء في التنمية المستدامه يشكل بداية لمشروع نوعي وطموح وهو نت كتابي الذي يهدف الى النهوض بالعملية التعليمية والارتقاء بها واخراجها من حالة الجمود ونقلها الى تعلم نوعي يتلائم ومتطلبات العصر."

من جانبه اعرب القنصل الامريكي العام دانيال روبنستين عن شكره لجامعة القدس المفتوحة وكامل امتنانه للمتطوعين الشباب المخلصين الذين عملوا بجد لانجاح هذا الافطار والنشاطات الاخرى واضاف " ان افتتاح فرع جديد لمؤسسة شركاء في التنمية المستدامة هنا في محافظة طوباس لهو دليل واضح على النجاحات التي ستحققها المؤسسة."

وقد شكر المدير التنفيذي لمؤسسة شركاء في التنمية المستدامة السيد جواد ابو عون القنصلية الامريكية العامة ممثلة بسعادة القنصل العام دانيال روبنستين على دعمهم الدائم والمتواصل لمؤسسة شركاء في التنمية المجتمعية وابرامجها المختلفة في المحافظات المختلفة. وقد اعلن ابو عون بدوره عن انطلاق مشروع نت كتابي في محافظة طوباس حيث سيبدأ العمل على التدريب على اجهزة نت كتابي وتوزيع الاجهزة في المحافظة ومناطق الاغوار الشمالية.

من جانبه اعرب محافظ طوباس عن بالغ سعادته بالمشاركة بهذه الفعالية ورحب باسمه وباسم الحضور جميعا بالقنصل الامريكي العام السيد روبنستين وبارك بافتتاح مركز التعليم والتنمية المجتمعية في محافظة طوباس.

واشاد رئيس بلدية طوباس السيد عقاب دراغمة بالدور الذي ستقوم به مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة وشكر القنصلية العامة بالقدس واثنى على دورها في دعم المشاريع التنموية في منطقة طوباس والاغوار الشمالية.

يذكر ان هذه الخيمة الرمضانية سيتم تنظيمها ايضا في مراكز مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة في الخليل ونابلس بحضور ممثلين عن القنصلية الامريكية العامة وقطاعات المجتمع المختلفة.