وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس توزع مساعدات للأسر الفقيرة بمخيم جباليا

نشر بتاريخ: 17/08/2011 ( آخر تحديث: 17/08/2011 الساعة: 15:06 )
غزة- معا- تواصل حركة "حماس" في مخيم جباليا شمال قطاع غزة حملة الجسد الواحد التي أطلقتها مع بداية شهر رمضان المبارك لتقديم مساعدات نقدية وعينية ووجبات إفطار الصائمين للأسر الفقيرة للتخفيف عنهم في ظل هذه الظروف المعيشية الصعبة, وقد بلغت القيمة الإجمالية للحملة خلال النصف الأول لشهر رمضان (185334) دولار.

ووزعت الحركة خلال النصف الأول شهر رمضان المبارك مساعدات نقدية على الأسر الفقيرة وصلت قيمتها الإجمالية (91026) دولار وتم توزيع مساعدات عينية على عدد من الأسر الفقيرة في منطقة جباليا بلغت قيمتها الإجمالية (29279) دولار, كما قدمت الحركة خلال نصف الشهر الفضيل (6417) وجبة إفطار بلغت قيمتها الإجمالية (65029) دولار.

من جهته أكد القيادي في حركة حماس الدكتور عماد الشنطي أن حملة الجسد الواحد تلاقي نجاحاً كبيراً من خلال مساهمتها بشكل كبير في التخفيف من الظروف المعيشية الصعبة للأسر الفقيرة وإدخال السرور على نفوس أبنائهم وأطفالهم خلال شهر رمضان المبارك.

وأضاف الشنطي:" إن حملة الجسد الواحد هي من أضخم حملات التكافل الاجتماعي التي تُنفذ في قطاع غزة خلال شهر رمضان والتي تُعد برهاناً على تجسيد روح الإخاء والتكافل بين أبناء الشعب الفلسطيني في ظل أجواء الشهر الكريم ورغم كل الظروف الصعبة".

وشدد القيادي في حركة حماس على أن حركته لن تتوانى في بذل أقصى جهودها لخدمة كافة أبناء الشعب الفلسطيني والتخفيف عنهم ودعم صمودهم وثباتهم وتضحياتهم في وجه الاحتلال وحصاره المفروض على القطاع.

بدورها, أبدت الأسر المستفيدة من الحملة سعادتها البالغة بهذه المساعدات التي تخفف من أعبائها ومتطلباتها خلال شهر رمضان المبارك.