وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية الخليل والدفاع المدني يحضران للعام الدراسي الجديد

نشر بتاريخ: 17/08/2011 ( آخر تحديث: 17/08/2011 الساعة: 15:02 )
الخليل-معا- عقد في مديرية التربية والتعليم الخليل اليوم اجتماع مع الدفاع المدني بالمحافظة من اجل التنسيق لعمل دورات تدريبة من قبل الدفاع المدني لطلبة المدارس وفحص السلامة العامة فيها قبل بداية العام الدراسي.

وحضر الاجتماع كلا من مديرة التربية والتعليم أ.نسرين عمرو ومدير الدفاع المدني الرائد انور المحاريق، ومدير التدريب بالمحافظة ملازم اول انس ريان ومدير الامن بالدفاع المدني ملازم اول خليل الرجوب ورئيس قسم الصحة المدرسية محمد ابو اذريع وحاكمة الزعارير.

واشادت عمرو بجهود الدفاع المدني في فلسطين عامة واهتمامهم الخاص بطلبة المدارس لنشر ثقافة الدفاع المدني من حيث التدريبات الخاصة من الناحية النظرية والعملية.

كما نوهت عمرو الى اهمية تدريب منسقي اللجان الصحية في المدارس وكذلك الآذنة ،والعمل على برامج خاصة للمدارس البعيدة مثل مدرسة قلقس وشهداء الحرم لخضوعها تحت السيطرة الاسرائيلية، كما نوهت الى اهمية اجراء مسابقات للطلبة من خلال الرسومات او عمل شعار للنهوض بهم وتوعيتهم باهمية عمل الدفاع المدني.

من جانبه عرض المحاريق متطلبات الوقاية والسلامة العامة في المدارس وضرورة متابعتها من قبل الدفاع المدني والكشف وتفقد كل مدرسة ابتداء من بداية العام الدراسي، وعرض برنامج الدورة المقدمة للطلبة عن الدفاع المدني من حيث تعريفهم بكيمياء الحريق ونظرية الاشتعال والإطفاء وأنواع الحرائق ومواد الإطفاء وطرق المكافحة والمطفأت اليدوية.

كما نوه إلى تدريب الطلبة على الإخلاء وأنواعه وأسبابه وما يجب مراعاته في حالات الإخلاء وتسرب الغاز المنزلي والتعرف على مركبة الإطفاء والمعدات المستخدمة في مواجهة الحرائق والكوارث والطوارئ.

كما تطرق المحاريق إلى أهمية فحص جميع مدارس المديرية قبل العام الدراسي للتاكد من السلامة العامة فيها، ورفع تقرير مفصل لمديرية التربية باحتياجاتها والموجودات داخل المدرسة والنواقص فيها.