وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتحاد العام للمرأة يعقد ورشة عمل لتطوير مهارات الكادر النسوي

نشر بتاريخ: 17/08/2011 ( آخر تحديث: 17/08/2011 الساعة: 16:43 )
غزة- معا- عقد الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالتعاون مع مؤسسة ف"ريدرتش ايبرت" الألمانية اليوم الاربعاء، ورشة عمل للعديد من عضوات الاتحاد والهيئة الإدارية في الخمس فروع ضمن مشروع تطوير مهارات الكادر النسوي في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وذلك في مقر الاتحاد العام بغزة.

يأتي هذا العمل خلال سلسلة من الأعمال وورش العمل والدورات التدريبية التي قام بتنفيذها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية.

افتتحت اللقاء الأخت أمال حمد عضو الأمانة العامة في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية التي تحدثت عن وضع الكادر النسوي في الاتحاد العام والنهضة به وعن كفاح المرأة الفلسطينية منذ الاحتلال وحقها في المشاركة السياسية وسيادة القانون وإشراك النساء بكل المحافل، معربة عن شكرها للمؤسسة الداعمة للمشروع لأنه توجهت ببرامجها نحو دعم المرأة والارتقاء بوضعية المرأة العاملة.

كما وتحدثت هدي عليان عضو المجلس الإداري للاتحاد العام ومنسقة المشروع عن شكرها بنجاح الدورات التدريبية في جميع محافظات قطاع غزة موجهة شكرها للمدربين اللذين ساعدو وشاركو في نجاح هذا العمل.

وقالت المدربة عزة قاسم التي توجهت بحديثها عن المشاركة السياسية وأن المصلحة العامة هي الأساس وأن وجود المرأة الفلسطينية في المشاركة السياسية لايعكس وضعية المرأة في المجتمع.

وأن القانون أداة من أدوات التغيير لرفع مستوي الوعي لدي النساء الفلسطينيات خاصة عضوات الاتحاد العام العم للمرأة الفلسطينية علي إطار الأحزاب أو على إطار المجلس التشريعي.