وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية المرأة العاملة في نابلس تنظم إفطاراً جماعياً وأمسية رمضانية

نشر بتاريخ: 18/08/2011 ( آخر تحديث: 18/08/2011 الساعة: 09:36 )
نابلس -معا- بمبادرة شبابية رمضانية وضمن فعاليات محور الشباب التابع لجمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية بمدينة نابلس، شارك مساء اليوم 50 شاباً/ة من المتطوعين /ات في محور الشباب بإفطار جماعي وأمسية رمضانية نظمته الجمعية بمقرها الكائن في حي رفيديا.

وقد اشرف على تنفيذ النشاط المنسقة الميدانية ميسرة صبح التي استعرضت أهداف وبرامج عمل الجمعية المختلفة، و يأتي تنفيذ هذا النشاط ضمن خطة محور الشباب بهدف التواصل والترفيه عن الفئات الشبابية التي تعاني من ضغوطات اقتصادية وسياسية واجتماعية .

وتضمنت الأمسية برنامجاً شاملاً من إعداد و تنفيذ المتطوعين، وباشراف صبح حيث نفذت فقرات ترفيهية وثقافية وفنية، وفقرات شعرية شارك فيها الطلبة نور معلا، ومجدي خطاطبة، واسماء لهلبت، وفقرة فنية تضمنت وصلة من الزجل الشعبي الفلسطيني قدمها الطالب فراس الصيفي، وسكتش مسرحي باشراف الطالب مسعود ياسين وفقرة ثقافية أعدها و قدمها الطالب معاذ لهلبت واشترك كل من منتصر خضير و محمد ابو مازن و عبد الله السكسك وماجد عواد في تقديم الفقرات الترفيهية و الالعاب والتمارين و التي أضفت جواً من المرح والبهجة.

وفي ختام الأمسية أكدت فاطمة المصري مشرفة مكتبة الاطفال في الجمعية على ضرورة تلمس احتياجات الفئات الشبابية الذين يشكلون النسبة الأكبر في المجتمع الفلسطيني،و يتم الاعتماد عليهم في بناء وتنمية المجتمع، مشيرة الى ان العمل مع الشباب واعدادهم يأتي من منطلقات تنموية هامة.

بدورها اكدت ميسرة صبح على ضرورة استثمار و توجيه الطاقات والامكانيات وتوظيفها في خدمة قضايا الشباب والمجتمع بشكل عام ،لكون عملية بناء الشباب وتدريبهم واعدادهم ككوادر بشرية و تعزيز مفاهيم المواطنة والديمقراطية تبشر بغد افضل وأكثر اشراقاً.

وفي الختام أكد المشاركون/ات على أهمية تنظيم مثل هذه الأنشطة لما لها من أثر ايجابي في تعزيز الانتماء والعمل بروح الفريق وتفعيل دورهم المجتمعي والتطوعي.