وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الصحة المقالة توقع اتفاقية تفاهم مع وفد ماليزي لبناء مشفى ولادة بغزة

نشر بتاريخ: 18/08/2011 ( آخر تحديث: 18/08/2011 الساعة: 13:28 )
غزة- معا- وقع باسم نعيم وزير الصحة في الحكومة المقالة اليوم اتفاقية تفاهم مع وفد ماليزي من أجل بناء أكبر مشفى للولادة والأطفال في غزة.

وأكد نعيم خلال مؤتمر صحفي عقد في غزة اليوم أن زيارة الوفد الماليزي إلى غزة تمثل دعم مادي كبير, خصوصا لوزارة الصحة التي تحتاج لذلك الدعم, مشيرا إلى المعاناة التي يعانيها القطاع الصحي في غزة من نقص في المعدات والأدوية.

وأوضح حاجة القطاع لمثل هذا المشفى لاستيعاب العدد الكبير من النساء والأطفال, خصوصا أن قسم الولادة بمشفى الشفاء لم يعد يحتمل العدد الكبير من النساء, وأن مستشفى النصر للاطفال هو الوحيد الموجود بغزة, مشيرا الى أن 55% من الفلسطينيين دون سن السادسة عشر.

وأضاف" قد يحتاج المشروع إلى 40 مليون دولار ونتمنى من الوفد لماليزي أن يفعلوا نشاطهم وجهدهم لتوفير المال للبدء في البناء, شاكرا لهم تعاونهم مع الشعب الفلسطيني".

وبين أن المشفى سيتم بنائه بديلا لمستشفى الأمراض النفسية في حي النصر بغزة, وان الاخير سيتم نقله لمنطقة الوسطى.

وأكد محمد عزمي بن عبد الحميد رئيس الوفد الماليزي رغبتهم في دعم قطاع غزة قائلا" لم نأتي لنوقع اتفاقية التفاهم فقط بل لنقدم الدعم المالي الذي جمعناه من ماليزيا , ونتوقع أن يحدث دعم للمشروع من بعض الدول الآسيوية ".

وتقدم الشيخ مظفر رائد الفضاء الماليزي والموجود ضمن الوفد بالتبرع بمبلغ 60 ألف دولار لهذا المشروع.

يشار إلى أن الوفد مكون من 30 عضوا, ويضم عدد من الأطباء وموظفين في الصحة ورائد الفضاء الشيخ مظفر, بالإضافة إلى عدد من أعضاء في القطاع التعليمي وبعض علماء المسلمين من ماليزيا, ومجموعات من المؤسسات الشبابية الماليزية.