وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بركة: مزوز يتجاهل التصريحات العنصرية ضد العرب

نشر بتاريخ: 17/10/2006 ( آخر تحديث: 17/10/2006 الساعة: 23:10 )
القدس- معا- بعث النائب محمد بركة، برسالة الى المستشار القضائي للحكومة، ميني مزوز، برساله فيها عن مصير الشكوى التي تقدم بها بركة ضد النائب ايفي ايتام، الذي أطلق تصريحات عنصرية ضد العرب وطلب طردهم من وطنهم.

وقال بركة، "في الثاني عشر من شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، أطلق ايتام تصريحات عنصرية وخطيرة ضد العرب، وعلى أثرها بعثت لك رسالة أطالب فيها بفتح تحقيق مع ايتام على خلفية تصريحاته العنصري، وعلى الرغم من مرور خمسة اسابيع إلا أننا لم نسمع اي رد في هذا المجال".

وقال بركة في رسالته، لقد راينا المستشار القضائي يتحرك بسعة اكبر في حالات مقابلة، وحتى أنه لا يمكن مقارنتها بمدى عنصرية تصريحات ايتام، وهناك شعور عام أن مؤسسة المستشار القضائي تكون أسرع حين يكون التحقيق ضد العرب.

واشار بركة في رسالته الى أن هذه ليست المرّة الاولى التي نلمس مثل هذا التجاهل من طرف المستشار مزوز، ومن بينها تجاهله لتصريحات النائب افيغدور ليبرمان الذي طالب قبل اشهر قليلة بإعدام النواب العرب، كما انه في الماضي القريب وحين تقدمنا بشكوى ضد تصريحات النائب السابق يحيئيل حزان، التي وصف فيها العرب بالديدان، اعتبرها مزوز أنها تدخل في إطار الحصانة البرلمانية.

وطالب بركة مزوز بعد المماطلة وان يوضح موقفه من هذه التصريحات العنصرية التي فيه دعوة واضحة لهدر دماء العرب في وطنهم.