وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاندية الارثوذكسية الاردنية والفلسطينية تعلن عن رابطتها

نشر بتاريخ: 18/08/2011 ( آخر تحديث: 18/08/2011 الساعة: 21:43 )
رام الله- معا- اعلنت الاندية الارثوذكسية الفلسطينية والاردنية عن رابطة الاندية العربية الارثوذكسية وذلك اثر الاجتماع الذي عقدته هذه الاندية يوم الاحد الرابع عشر من الشهر الجاري في العاصمة الاردنية عمان بحضور رؤساء وممثلي الاندية التالية: النادي الارثوذكسي في عمان، ارثوذكسي رام الله، ارثوذكسي بيت لحم، ارثوذكسي بيت جالا، ارثوذكسي بيت ساحور، ارثوذكسي القدس.

وجاء الاعلان عن الرابطة على هامش البطولة الارثوذكسية العربية الخامسة بكرة السلة التي اقيمت في عمان بالفترة من العاشر من الشهر الجاري ولغاية الخامس عشر من نفس الشهر.

واتفق الموقعون على العديد من الامور الهامة التي تخص هذه الاندية ومن بينها:

-اهداف وغايات الاندية الارثوذكسية متشابهة وانظمتها الداخلية متقاربة لدرجة كبيرة.

-ان النهوض بالطائفة العربية الارثوذكسية ورفع مستواها الرياضي والثقافي والاجتماعي هو قاسم مشترك وهدف اساسي لهذه الاندية.

ان تفاعل وتعاون هذه الاندية مع نجتمعاتها المحلية والهيئات الرسمية والشعبية والاندية العربية هو من ضمن اهدافها من اجل خير وفائدة وتقدم المجتمع العربي.

وان هذه الاندية على علم ودراية ومعرفة بتاريخ الطائفة العربية الارثوذكسية عبر التاريخ ودورها الريادي في مجتمعاتها وهي تعتز بانتمائها الاصيل الى هويتها العربية والقومية والانسانية وبالتالي فهي تسعى لترسيخ وتطوير هذا الدور وهذا النهج الارثوذكسي العريق والتعاون مع كافة الطوائف المسيحية والاسلامية من اجل نهضة وتقدم وطننا وامتنا والحفاظ على وحدتنا الوطنية, وانطلاقا مما سبق ووعيا من هذه الاندية الارثوذكسية لدورها الوطني والتاريخي فانها تعلن عن الاتفاق على تأسيس وتشكيل رابطة الاندية العربية الارثوذكسية والسعي لايجاد نظام خاص لهذه الرابطة والذي يعتبر نواته الاندية الارثوذكسية الموقعة على هذا البيانفي الاردن وفلسطين.

والرابطة ترحب بانضمام اي نادي ارثوذكسي عربي تتفق غاياته مع اهداف وغايات هذه الرابطة التي يكون مقرها عمان في النادي الارثوذكسي , وتم الاتفاق على تشكيل امانة عامة مؤقتة مكونة من رؤساء الانديةالارثوذكسية الموقعين عليها او من يمثلهم لاستمرار التنسيق والتعاون وانجاز مسودة النظام الخاص بالاندية الارثوذكسية .