وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة نابلس يعقد اجتماعه الدوري

نشر بتاريخ: 18/08/2011 ( آخر تحديث: 18/08/2011 الساعة: 14:24 )
نابلس- معا- في أعقاب انتخابات مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة نابلس، يعكف المجلس في الآونة الأخيرة على تفعيل دوره في خدمة الهيئة العامة، علاوة على تفعيل لجانه الداخلية التي شكلها، في سعي منه لوضع الخطط والبرامج، ومناقشة الأفكار والتوجهات التي تخدم تطلعات الهيئة العامة للغرفة.

وذلك من اجل العمل على تحقيق ما جاءت به برامج أعضاء المجلس المنتخبين، وداخل أروقة الغرفة، يتوالى عقد اجتماعات لجان المجلس وهي لجنة الموظفين ولجنة المالية والمشتريات ولجنة العقارات والبناء ولجنة العلاقات العامة والدراسات ولجنة التحكيم ولجنة العمل الاجتماعي ولجنة التنسيب، حيث تم توزيع عضويتها على أعضاء مجلس إدارة الغرفة الجديد.

وعقد مجلس إدارة الغرفة اجتماعه الدوري يوم أمس برئاسة عمر هاشم رئيس الغرفة وذلك في مقر الغرفة ناقش فيه سلسلة من القضايا والمواضيع المطروحة على جدول الاعمال.

وصرح حسام حجاوي نائب رئيس الغرفة ومقرر لجنة الدراسات والعلاقات العامة بعد الجلسة ان المجلس صادق على برنامج العمل التنفيذي للربع الأخير من العام الحالي الذي أعدته لجنة الدراسات والعلاقات العامة بعد مناقشته ، والذي اشتمل على محاور للعمل المستقبلي التي تحرص في بنودها على الالتقاء بأعضاء الهيئة العامة من قطاعات الصناعة والتجارة والخدمات والمقاولات والحرف من خلال زيارات ميدانية واجتماعات داخل الغرفة، والتي تهدف لنقاش وبحث المشاكل والمعوقات وتشكيل لجان تمثيلية لهم ، وستبدأ الزيارات بزيارة المصانع للوقوف على احتياجاتها، والتركيز على ثقافة دعم المنتج الوطني ولغايات التدارس في آلية التطوير ومدى إيجاد دراسات تتعلق بإقامة مشاريع جديدة تساهم في رفع قيمة الناتج المحلي وتوفير فرص عمل.

بالإضافة الى القيام بزيارات ميدانية للغرف التجارية الصناعية الفلسطينية من اجل التنسيق والتعاون واتخاذ مواقف موحدة وبحث أولويات العمل، وتوثيق العلاقة معهه، علاوة على مواضيع أخرى منها تحديث بيانات الغرفة، وفي نهاية الاجتماع جرى اعتماد البرنامج المذكور بكافة محاوره التي جاءت بمجملها لتوطيد العلاقة مع الهيئة العامة.

وكانت الغرفة قد ساهمت بنشر تقرير عبر موقع بانيت وصحيفة بانوراما عن الوضع التجاري في نابلس ، رحبت فيه بالأخوة المتسوقين ودعتهم الى زيارة نابلس، حيث أجرى مراسلها لقاءات مع عدد من أصحاب المحال التجارية للاطلاع على استعداداتهم لاستقبال زوار نابلس.