وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شهيدان من القسام في عملية توغل لقوات الاحتلال في محيط معبر رفح ليرتفع عدد شهداء العملية العسكرية الى اربعة

نشر بتاريخ: 18/10/2006 ( آخر تحديث: 18/10/2006 الساعة: 05:42 )
رفح -معا-استشهد مقاومان من كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس صباح اليوم خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال على مدخل منطقة الشوكة في رفح ليرتفع عدد شهداء العملية العسكرية التي بدات فجر اليوم الى اربعة.

وافادت مصادر طبية ان اشرف المعشر ( 20 عاما), ومحمد ابو عرار ( 20 عاما) استشهدا بنيران قناصة اسرائيليين في تلك المنطقة خلال اشتباك مسلح بين المقاومين وقوات الاحتلال المتوغلة في مدينة رفح ومحيط المعبر منذ فجر اليوم.

وافاد مراسلنا ان قوات الاحتلال لازالت تحاصر المنطقة القريبة من معبر رفح حيث تبعد عنه مسافة 200 متر, وتطالب عبر مكبرات الصوت اهالي تلك المنطقة بالخروج من منازلهم في حين تحاصر قوة اخرى العديد من المنازل وتعتلي اسطح الكثير منها.

وكانت عشرات الاليات والدبابات العسكرية الاسرائيلية تقدمت فجر اليوم باتجاه معبر رفح الحدودي جنوبي قطاع غزة, وسط اطلاق نار كثيف, وتمركزت على بواباته الرئيسية.

وافادت مصادر امنية فلسطينية "ان عشرات الدبابات توغلت في المنطقة من اكثر من اتجاه , حيث تقدمت عدة اليات من جهة معبر كيرم ابو سالم باتجاه معبر رفح وحاصرته من الناحية الشرقية فيما تقدم عدد اخر من الدبابات من جهة معبر صوفا على مسافة 500 متر من الشريط الحدودي وقامت بالتقدم باتجاه معبر رفح لتقطع الطريق بين محافظات قطاع غزة والمعبر".

واكدت ذات المصادر ان تعزيزات عسكرية كبيرة تصل الى محيط المعبر على الشريط الحدودي الفاصل بين الاراضي المصرية وقطاع غزة.

ويتواجد العشرات من قوات الامن الوطني وامن الرئاسة داخل المعبر الذي يخضع للسيطرة الامنية الفلسطينية والمغلق في وجه المسافرين في كلا الاتجاهين.

وتاتي هذه الخطوة بعد التهديدات التي اطلقها وزير المواصلات شاؤول موفاز قبل يومين بضرورة منع دخول وزير الداخلية سعيد صيام الى قطاع غزة قادما من مصر بعد جولة زار خلالها سوريا وايران.

كما تاتي هذه الخطوة في ظل التهديدات الاسرائيلية المتكررة باعادة اجتياح قطاع غزة بالكامل بحجة ان الفلسطينيين يهربون اسلحة متطورة الى القطاع عن طريق معبر رفح.

وكان اثنين من عناصر كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس استشهدا في ساعة متاخرة من ليلة امس خلال اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت منطقة عزبة عبد ربة شرق قطاع غزة.

وافاد الدكتور معاوية ابو حسنين مدير الاسعاف والطواريء في وزاة الصحة ان زاهر اسماعيل الطناني ( 31 عاما) استشهد وزميله غازي ابو دحروج ( 21 عاما) بنيران قوات الاحتلال في منطقة.

وقال ابو حسنين ان الشهيدين قضيا خلال اشتباكات اندلعت بين مقاومين من كتائب القسام وقوات الاحتلال في تلك المنطقة حيث وصلا مشفى كمال عدوان وهما جثتان هامدتان حيث اصيبا بشظايا ونيران الدبابات الاسرائيلية في جميع انحاء الجسد.