وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير يستنكر قرار عزل الأسير مروان البرغوثي

نشر بتاريخ: 18/08/2011 ( آخر تحديث: 20/08/2011 الساعة: 07:56 )
رام الله- معا- استنكر نادي الأسير قرار إدارة سجون الاحتلال عزل الأسير مروان البرغوثي بشكل مفتوح إثر دعوته لمسيرات مليونية لدعم خطوة الرئيس محمود عباس أبو مازن وتوجهه للأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

بدوره اعتبر رئيس نادي الأسير قدورة فارس "أن هذه الخطوة تنم عن دولة عنصرية فاشيه خاصة أن هذا القرار لم يكن قرار فرديا وانما جاء نتيجة سياسة تهدف لتقويض السلطه بعزل واعتقال قاداتها".

جاء ذلك خلال بيان صحفي صدر عن نادي الأسير للعديد من المؤسسات الحقوقية الدولية ذات الاختصاص على أثر عزل الأسير البرغوثي بشكل مفتوح، مؤكدا في السياق ذاته أن هذا القرار لن يثنيه عن قيامه بالدور الوطني بالرغم من اعتقاله وفرض سياسة العزل الانفرادي بحقه.

وذكر نادي الأسير أن عدد الأسرى الذين يعيشون بالعزل يزيد عن "20" أسيرا غالبيتهم من قيادات الحركة الأسيرة والذين لهم باع طويل في البت بالمسائل الوطنية العالقة ومن بينهم الأسير مروان البرغوثي والأسير أحمد سعدات والأسير جمال أبو الهيجا إضافة إلى بعض الأسرى المرضى أمثال الأسير الضرير "عباده بلال".

وأشار النادي في بيانه الصحفي أن الأسرى داخل سجون الاحتلال ومؤازريهم من أهالي وأطر وطنية ومؤسسات شعبية ورسمية لن يقفوا مكتوفي الأيدي اتجاه هذه القرار التعسفي والمُحارب دوليا من خلال العديد من الاتفاقيات الدوليه، والتي لا تجيز للجهة الآسرة من عزل الأسير بشكل انفرادي بمعزل عن الأسرى لأي سبب كان.