وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مقار مدنية تعرضت للقصف خلال الغارات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 19/08/2011 ( آخر تحديث: 19/08/2011 الساعة: 21:47 )
غزة- معا- قالت مؤسسات حكومية تابعة للحكومة المقالة بغزة ان الاحتلال الاسرائيلي استهدف بشكل متعمد مؤسسات مدنية كدار الكتب الوطنية التي تقع وسط عدد من المباني الحكومية المدنية والمنازل المأهولة بالسكان مما ألحق دماراً واسعا بكل من: مبنى وزارة العدل وديوان الموظفين العام والمكتب الإعلامي الحكومي.

وقال بيان صادر عن وزارة العدل وديوان الموظفين والمكتب الاعلامي الحكومي في غزة أن استهداف هذه المؤسسات المدنية الخدماتية وما يحيط بها من منازل مأهولة بالسكان إنما يشكل جريمة حرب ترقى ليحاسب عليها الاحتلال في المحكمة الجنائية الدولية وفقا لقواعد القانون الدولي الإنساني.

واكدت المؤسسات :" أن الدمار الواسع واستهداف المقرات لن يثنينا عن مواصلة تقديم خدماتنا لأبناء شعبنا ونؤكد أن العمل سيتواصل كالمعتاد حتى لو اضطررنا للعمل داخل خيام أو على أنقاض المقرات".

وحملت المؤسسات الاحتلال كامل المسئولية عن كل ما يجري معبرة عن رفضها لسياسة الاحتلال التي يحاول من خلالها الخروج من مأزقه الداخلي على حساب الدم الفلسطيني داعية جامعة الدول العربية لعقد جلسة عاجلة على مستوى وزراء الخارجية من أجل الرد على جرائم الاحتلال واتخاذ الموقف المناسب تجاهها.

كما دعت المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية المعنية وعلى رأسها الأمم المتحدة وأمينها العام بان كي مون للوقوف أمام مسئولياتهم واتخاذ موقف واضح من التصعيد الاسرائيلي الغير مبرر ولجم عدوان الاحتلال.