وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

متظاهرون يحاولون اقتحام السفارة الاسرائيلية بمصر والسفير يرفض المغادرة

نشر بتاريخ: 20/08/2011 ( آخر تحديث: 20/08/2011 الساعة: 05:48 )
بيت لحم- معا- حطم عدد من المتظاهرين أمام السفارة الإسرائيلية في مصر، بعض الحواجز الحديدية مطالبين بطرد السفير الإسرائيلي.

وتزايدت مساء الجمعة أعداد المحتجين أمام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، احتجاجًا على مقتل عدد من الجنود المصريين في تبادل إطلاق بمنطقة العلامة الدولية رقم 79 بوسط سيناء.

وبحسب "بوابة الاهرام" فقد تسببت الأعداد المتزايدة للمحتجين أمام السفارة الإسرائيلية في توتر في حركة المرور بالشوارع المؤدية إليها، والمحيطة بها، الأمر الذي أدى إلى تعزيز القوات العسكرية في المكان بأكثر من 10 مدرعات.

وأطلق بعض المتظاهرين صواريخ وألعابا نارية في الهواء، دون أن تحدث إصابات للمشاركين في المظاهرة، كما تواجدت سيارات الإسعاف وعربات الشرطة في المنطقة المحيطة بالسفارة.

وهدد المتظاهرون بمنع السفير الإسرائيلي من دخول مقر السفارة وطالبوا بطرده ردا على جريمة قتل إسرائيل ثلاثة مجندين مصريين علي الحدود.

وردد المتظاهرون هتافات "زنجا زنجا .. دار دار .. إسرائيل حتولع نار".

ونقلت "بوابة الاهرام" عن مصادر اعلامية على لسان السفير الإسرائيلي في القاهرة إسحاق ليفانون قوله "إنه لن يغادر القاهرة، وإنه يجب تأمين مقر السفارة من أي اعتداءات تقع عليها، وقالت إنه لم يكن فى القاهرة منذ بداية الأحداث بل عاد إليها اليوم قادماً من إسرائيل لمتابعة التطورات".