وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عيبال وحطين في نهائي السلة لمواليد 1992

نشر بتاريخ: 20/08/2011 ( آخر تحديث: 20/08/2011 الساعة: 15:30 )
نابلس - معا - استطاع عيبال وحطين الوصول إلى المباراة النهائية بعد فوزهما في الدور نصف النهائي على شباب نابلس وحوارة. وبهذا الفوز يصل فريق عيبال إلى المباراة النهائية للمرة الرابعة بينما يصل حطين إلى المباراة النهائية للمرة الأولى.

عيبال 93 شباب نابلس 91

في الدور نصف النهائي حقق عيبال فوزا شاقا وصعبا على شباب نابلس 93-91 والشوط الأول 50-41 لصالح عيبال. بدأت المباراة بسيطرة عيبال عن طريق صانع ألعابه عدلي شاهين وتحركات محمد جبر من الجوانب وتقدم عيبال 13-6 فيما قاد دفة شباب نابلس خالد سلمان مع إصابة لاعب ارتكاز عيبال حمزة عباس الذي اثر على أداء فريقه لتنتهي الفترة الأولى بفارق 4 نقاط لصالح عيبال 21-17، في الفترة الثانية بقي عيبال الأفضل عن طريق اختراقات طارق التميمي وعدلي شاهين مع استفادة شباب نابلس من الهجوم الخاطف وتسجيل السلات السهلة عن طريق بشير الصيفي نتيجة ارتكاب لاعبي عيبال أخطاء بسيطة وإضاعة النقاط من تحت السلة ومع ذلك أنهى عيبال الشوط الأول 50-41.

في الفترة الثالثة تبادل الفريقان التسجيل ونجح شباب نابلس في شق دفاع عيبال عن طريق صائل قاسم وسعيد حرز الله وتسجيل النقاط بالاختراقات والتصويب من الخارج ومن تحت السلة فيما قام عدلي شاهين بدوره على أكمل وجه بالتسجيل وتموين لاعبيه بالتمريرات المتقنة مع تسجيل محمد جبر ثلاثيتين لعيبال لتنتهي الفترة الثالثة بالتعادل 29-29 وينهي عيبال هذه الفترة بفارق مريح 79-70.

مع ارتفاع وتيرة الأداء في الفترة الأخيرة انخفض الأداء البدني للاعبي عيبال خاصة عدلي شاهين وتمكن شباب نابلس من تقليص الفارق وتحقيق التعادل ومع خروج طارق التميمي وموسى شوشة زادت صعوبة الوضع على عيبال الا أن شباب نابلس لم يستثمر هذا الواقع في ظل الاستعجال في التصويب وإضاعة 4 رميات حرة من قبل صائل قاسم قبل النهاية ب 20 ثانية عندما كانت النتيجة تشير إلى التعادل 91-91، فيما استغل عيبال الوقت المستقطع وادخال الكرة في أخر 7 ثواني وحصل على رميتين حرتين سجلهما ادهم بشير بالمقابل لم يستغل صائل قاسم الرميتين الحرتين في أخر ثانيتين من الفترة لتنتهي المباراة بفوز مثير ومستحق لعيبال بالنتيجة 93-91.

سجل لعيبال عدلي شاهين 35 نقطة ومحمد جبر 22 فيما سجل لشباب نابلس صائل قاسم 29 نقطة وبشير الصيفي 21 نقطة.

حطين 79 حوارة 73

استطاع حطين حجز مقعده في النهائي بفوزه على حوارة 79-73 والشوط الأول 36-35 لصالح حطين وذلك بعد أداء رائع من قبل لاعبيه وخاصة احمد يونس الذي كان نجم المباراة بسيطرته على المتابعات الدفاعية والهجومية والتسجيل من تحت السلة والمسافات المتوسطة.

جاءت البداية سريعة من قبل حوارة التي سجلت من الهجمات الخاطفة عن طريق سامي عودة لتصل النتيجة إلى 8-2 لصالح حوارة قبل أن يتدارك حطين الوضع بتمريرات محكمة تحت السلة للاعبي الارتكاز امجد دروزه واحمد يونس لينهي حطين الفترة الأولى لصالحه 19-16، بدأت حوارة الفترة الثانية بدفاع ضاغط بكل أرجاء الملعب واستطاع لاعبوها سرقة عدد من الكرات عن طريق ايمن عودة مع تألق لصانع العاب حوارة علي رشيد الذي سجل ثلاثيتين وتقدمت حوارة 27-22 ومع انتصاف الفترة بدأ حطين الدخول إلى أجواء هذه الفترة والتسجيل عن طريق وسيم يعيش وبيان الحوت والذي سجل ثلاثية قبل نهاية الفترة بثانية واحدة لينتهي الشوط الأول 36-35 لصالح حطين.

تفوق حطين في الفترة الثالثة بفضل لاعب الارتكاز احمد يونس الذي سيطر على المتابعات على السلتين وسجل من تحت السلة مع تحركات وتسجيل لاعب الجناح معتز جابر فيما سجل لحوارة لاعب الجناح سامي عودة باختراقاته وتصويباته المتوسطة لينهي حطين الفترة الثالثة لصالحه 58-55.

في بداية الفترة الأخيرة أمسكت حوارة زمام الأمور واستطاعت تحقيق التعادل بالدقيقة الرابعة عن طريق لاعب الجناح ايمن عودة بتسجيله ثلاثية وبعد ذلك شهد الوضع ذروة الإثارة بتبادل التسجيل عن طريق ايمن عودة الذي سجل في هذه الفترة 14 نقطة ومن حطين بيان الحوت الذي سجل من تحت السلة وفي اخر دقيقة من المباراة استطاع حطين بهدوء لاعبيه من استغلال ارتباك واستعجال لاعبي حوارة ليسجل 6 نقاط عن طريق احمد يونس لينهي حطين المباراة لصالحه بالنتيجة 79-73.

سجل لحطين احمد يونس 25 نقطة وبيان الحوت 21 نقطة وسجل لحوارة ايمن عودة 28 نقطة وسامي عوده 21 نقطة.


يلتقي يوم الأحد الساعة 9 مساء شباب نابلس وحوارة في مباراة تحديد المركز الثالث.

فيما يلتقي عيبال وحطين يوم الأربعاء الساعة 9 مساء في المباراة النهائية.