وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا تقيم افطاراً جماعياً وتجمع التبرعات

نشر بتاريخ: 20/08/2011 ( آخر تحديث: 20/08/2011 الساعة: 11:08 )
رام الله - معا - أقامت جمعية أصدقاء مرضى الثلاسيميا في مركز البيرة الطبي، اليوم، افطار خيريا لدعم مرضى الثلاسيميا، بمشاركة عدد من الشخصيات ووجهاء وممثلي المؤسسات رسمية في رام الله والبيرة كرئيس بلدية البيرة جمال الطويل، ورئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل، وممثلين من ديوان قاضي القضاة ممثل عن ويرة الشؤون الاجتماعية اضافة الى ممثلي عديد من الشركات والجمعيات الخيرية، والمرضى واهاليهم، وتجاوز عدد الحضور 250 شخصا.

وتحدث رئيس الجمعية الدكتور بشار الكرمي عن مؤتمر الثلاسيميا الرابع الذي ستعقده الجمعية في بدايات شهر تشرين الثاني بمشاركة منظمة الصحة العالمية، ودعا المؤسسات الصحية والاهلية للتحضير لفلسطين خالية من ولادات ثلاسيميا جدد عام 2013، كون فلسطين الدولة الثانية في العالم للحد من ولادات جدد، واشار الى ان الجهد المحلي للجمعية يبرز في جهود المتطوعي الجمعية، وتم شكر الحضور على استضافة وتلبية دعوة الحضور.

وتم تكريم الداعمين الاساسين للافطار وهم: عماد ابو قطيش، محمود عابد، وحازم عليان.

يذكر أن عدد مرضى الثلاسيميا لعام 2010-2011 في الجامعات 38 مريضا، وتقدم 28 طالبا للتوجيهي، والمرضى المتقدمين للعمرة 4 مرضى، و9 وفيات من المرضى و9 ولادات جديدة، اضافة الى 70 ولادة جديدة في قطاع غزة.

وقام د. بسام مجج، عضو هيئة ادارية في الجمعية بالاعلان عن فتح باب التبرع والمزاد على لوحة فنية وطقم فضة مقدم من شركة سلفر ستور لصالح الجمعية.