وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة زكاة طوباس تبدأ بصرف مكارم الحاج عزت طاهر مرعي لابناء طوباس

نشر بتاريخ: 20/08/2011 ( آخر تحديث: 20/08/2011 الساعة: 12:50 )
طوباس -معا- بدأت لجنة زكاة طوباس المركزية في شمال الضفة توزيع مكرمة رجل الأعمال الفلسطيني ابن طوباس المغترب الحاج عزت طاهر مرعي (أبوغازي) وانجاله الى ابناء طوباس .

وافاد فواز ابودواس امين صندوق لجنة زكاة طوباس المركزية ومنسق مشاريعها ان تنفيذ صرف مكرمة الحاج (ابو غازي ) بدأت بمساعدة اصحاب الأمراض المستعصية والبالغ عددهم 65 مسنقيدا من ابناء محافظة طوباس وهي عبارة عن مبالغ مالية بواقع 200 دينار اردني للشخص الواحد. وهم على النحو التالي:

15 مستفيدا من مرضى الثلاسيميا ، 15 مستفيدا من مرضى الفشل الكلوي ، و 35 مستفيدا من مرضى السرطان.

واستأنف ابودواس قائلا: ان المكارم الحالية للحاج عزت طاهر مرعي تضاف الى مكارم الخير السابقة التي تعود ان يغيث بها الفقراء والمحتاجين. حيث بلغت هذا العام (200000) مئتي الف دينار اردني يستفيد منها (2100) مستفيد من الفئات التي حددها المتبرع الكريم ، والمستهدفة من خدمات لجنة الزكاة ، وهي ـ اضافة الى ما ذكر ـ فئات الايتام غير المكفولين ، وذوي الاحتياجات الخاصة ، والنساء الارامل وعدة فئات اخرى من ابناء بلده طوباس.

ويتم توزيع هذه المكارم باشراف سمير محمود مبسلط المشرف على اعمال الحاج ابوغازي في طوباس والذي اكد ان رجل الأعمال الفلسطيني الحاج عزت الطاهر وابنائه رغم بعدهم عن بلدهم طوباس منذ عام 1967 الا انهم دوما متابعين نشطاء لواقع الحال في ارض الوطن، وان هموم ابناء طوباس تتربع على رأس سلم اولوياتهم و سيبقى دعمهم ـ باذن الله تعالى ـ مستمرا لهذه الفئات وغيرها من الفئات المحتاجة المسجلة في سجلات لجنة الزكاة . علاوة على دعمهم واسنادهم لعدد من مؤسسات محافظة طوباس .

ومن ناحية اخرى، ناشدت لجنة زكاة طوباس المركزية اصحاب الاموال ورجال الاعمال من ابناء محافظة طوباس المقيمين منهم والمغتربين، الاستفادة من هذا الشهر الفضيل لمضاعفة اعمال الخير، وبأهمية اعتماد لجنة الزكاة عنوانا لزكواتهم وصدقاتهم ، كونها الجهة الرسمية المؤهلة والحاضنة ايضا للفئات الفقيرة من ابناء المحافظة ، ودوما تؤكد لجنة الزكاة استعداها لاستقبال الزكاة المشروطة التي تصب في خدمة الفئات المحتاجة ، والتزامها الكامل بشروط الجهات المانحة ـ شخوصا ومؤسسات ـ بما لا يتعارض مع شخصية ونظام عمل لجنة زكاة طوباس ، وحسب الانظمة والقوانين المعمول بها في صندوق الزكاة الفلسطيني ، في وزارة الاوقاف والشؤون الدينية .