وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

درسان دينيان لمنتسبي الضابطة الجمركية والامداد والتجهيز

نشر بتاريخ: 20/08/2011 ( آخر تحديث: 20/08/2011 الساعة: 13:48 )
نابلس -معا- تحدث مفتي نابلس الشيخ احمد شوباش عن انقضاء الاعمار ومرور الاوقات بسرعة ، وقال :"اذ مرت عشرون يوما من الشهر الفضيل دون ان نشعر بها، وهكذا تمر الاوقات والاعمار". جاء ذلك خلال درس القاه لمنتسبي الضابطة الجمركية بنابلس والتي نظمتها هيئة التوجيه السياسي والوطني .

واضاف انه لا بد من الاعتبار واخذ الحيطة والحذر قبل ان تاتي ساعة الموت عندها لا ينفع الندم، كما استفاض بالحديث عن العشر اواخر من رمضان وبيان فضلها وضرورة الاجتهاد بها بانواع الطاعات والعبادات المختلفة ، مذكرا بالمنح والعطايا الالهيه لامة الاسلام التي منها عيد الفطر الذي يكون جائزا لهذه الامة بعد قضائها شهر رمضان.

وكان فضيلته في بداية اللقاء قد عبر عن اعتزازه بالمؤسسة الامنيه وخص جهاز الضابطة الجمركية، واثنى على جهد التوجيه السياسي ودوره الهام في التوعيه، وحضر اللقاء كل من الرائد فرسان بني جابر مدير الضابطة الجمركية بنابلس الذي رحب بالمفتي والتوجيه السياسي ،والرائد يوسف ابو زبيدة مفوض التوجيه السياسي لقوات الامن الوطني .

وفي نفس السياق اكد الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات إن رمضان شهر الصبر وتقوية الإرادة وتكامل بناء الشخصية الإسلامية بشقيها الروحي والبدني، مع تحقيق التقوى والرقابة الدائمة لله عز وجل، وكل هذا يمنح المسلم من القوة ما يجعله يقف أمام أعدائه ثابت الجأش، قوي الإرادة، يصبر ويصابر إلى أن يحقق الله له النصر..

وشهر رمضان بصيامه وقيامه وتلاوة القرآن الكريم والاعتكاف يقرب المسلمين من ربهم، ويمنحهم القوة، ويذكرهم ببدر، وفتح مكة العظيم، وإن أعداء الله ليخشون المواجهة مع المسلمين في رمضان؛ لأنهم على يقين من أن رمضان يمد المسلمين بقوة لا تكون لهم في غير رمضان..وفي هذا الشهر المبارك قد تحققت للمسلمين انتصارات عظيمة منها: بدر الكبرى: وفتح مكة وفتح الأندلس وعين جالوت.