وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجحافل للدفع الرباعي (فور باي فور) تقيم مأدبة إفطار في الصحراء

نشر بتاريخ: 20/08/2011 ( آخر تحديث: 20/08/2011 الساعة: 16:13 )
الخليل - معا - محمد ابو عرام - نظم فريق الجحافل للدفع الرباعي التابع لاتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية مأدبة افطار جماعية على مطل البحر الميت في صحراء الضفة الغربية بمشاركة نخبة من السياسيين والفنانين والرياضيين.

حيث انطلقت الرحلة من مدينة رام الله باتجاه اريحا من خلال 13 جيب دفع رباعي ( فور باي فور) استغرقت أكثر من اربع ساعات ذهابا حملت في طياتها العديد من المفاجأت خاصة في منطقة وادي سليمان، استعرض خلالها سائقي الجيبات مهاراتهم في تسلق الجبال وقطع الوديان وتجازو كافة المصاعب التي اعترضتهم خلال المسيرة.

وأبدى ضيوف الشرف اعجابهم بمهارات فريق الجحافل وتمكنهم من الوصول الى تلك المناطق التي وصفها البعض بانها بالغة الخطورة، خاصة استخدامهم لوسائل التكنولوجيا الحديثة (أجهزة الـ جي سي بي ) في اكتشاف الطرق المؤدية لنقطة الوصول.

وشارك في الرحلة المناضل جمال ابو الليل عضو المجلس الثوري لحركة فتح والفنان الفلسطيني عمار حسن والشاعر الفلسطيني محمد عياد، وخالد قدورة رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية، وأشرف مرار امين سر الاتحاد، والاعلامي محمد ابو عرام، وياسر المصري مدير مكتب مفوض التعبئة والتنظيم، ورائد امطير وعماد عوض ومنتصر بدارنةوامجد مرعي واحمد حسن وشوقي عوض، وحكم حامد المدير الفني لاتحاد رياضة السيارت ، وطارق صرصور بطل فلسطين لسباقات سرعة السيارات.

فيما شارك من فريق الجحافل كل من فواز امطير على متن جيب لاند روفر (شصي قصير) وبشارة خوري على متن لاند روفر، ونافز الرجبي على متن جيب، وهيثم صندوقة على متن لاند روفر، ومحمد داوود وعدنان السلايمة ومنير نصراوي على متن تيوتا.

ولدى وصول الفريق الى نقطة مطل البحر الميت وبسرعة البرق وبيد واحدة تم تجهيز المنطقة بكافة الوسائل المريحة من خلال توفير خيمة واسعة وشبكة كهرباء وتجهيز مأدبة الافطار.

حيث القى فواز امطير مدير فريق الجحافل كلمة ترحيبية رحب من خلالها بضيوف الشرف وشكر كل من لبى دعوة الفريق وحضر الى هذا المكان الخلاب بطبيعته.

وبين امطير خلال حديثه بأن لدى فريق الجحافل العديد من الاهداف نسعى الى تحقيقها من خلال تنظيم مثل هذه الجولات والتي وصفها بأنها هامة خاصة في اكتشاف المناطق الجغرافية التي يحاول الاحتلال تغيير معالمها ومنع كل فلسطيني من الوصول اليها.

وأكد امطير بأن أحد أهداف فريق الجحافل نقل قضية الاهتمام بالمناطق الصحراوية الى نخبة السياسيين وتشجيعهم في مرافقتنا لمثل هذه الجولات مبدياً عن سعادته وسعادة أعضاء فريق الجحافل لوجود نخبة السياسيين والفنانيين في هذه الجولة مرحباً بعضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال ابو الليل وبالفنان الفلسطيني عمار حسن وبالشاعر الكبير محمد عياد ورئيس اتحاد رياضة السيارات خالد قدورة.

وتمنى امطير بأن يتمكن فريق الجحافل من تنظيم رحلة جماعية خلال العام القادم في شهر رمضان بمشاركة اوسع من القادة السياسيين ورجال الاعمال والفنانيين للاحتفال بالدولة الفلسطينية ودحر الاحتلال.

من جهته شكر جمال ابو الليل كافة أعضاء فريق الجحافل على دورهم البارز في تجسيد الروح الوطنية من خلال تحديهم لممارسات الاحتلال وكسر القيود والحواجز وتمكنهم من الوصول الى مثل هذه المناطق التي وصفها بالحلم.

وبين ابو الليل بأنه شخصيا فوجيء بفريق الجحافل من خلال قيادتهم لسيارات الدفع الرباعي وتمكنهم من تسلق الجبال والوصول الى مناطق يصعب الوصول اليها وإدخال وسائل التكنولوجيا الحديثة سواء في اكتشاف الطرق او التغلب على المصاعب اوتجهيز المكان بوسائل مريحة.

ووعد ابو الليل بأنه من خلال موقعه التنظيمي سيعمل جاهدا على اقناع القيادة على مرافقة الفريق وأن يقوم هو شخصيا بمخاطبة رجال الاعمال والشركات الوطنية بتقديم كل الدعم المادي والمعنوي لهذا الفريق.

في حين أكد الشاعر محمد عياد بأنه سيقوم خلال الايام القادمة بتأليف قصيدة شعرية سيتغنى بها الفنانين عن فريق الجحافل وعن المناطق الصحراوية، وبين بأنه تمكن من الوصول الى هذه المناطق لاول مرة وعمره تجاوز الخمسين ربيعا، فيما تمكن ابنه من الوصول قبل ان يكمل سن الثانية عشر ربيعا.

اما الفنان عمار حسن فابدى اعجابة بالمناطق الخلابة وأكد بأنه سيقوم بعمل فيديو كليب بأغنية وطنية من خلال فريق الجحافل.

وأكد حسن بأنه في قمة السعادة ويحاول أن يسجل في ذاكرته كل ما حدث من اجل نسج منظومة فنية يتم من خلالها الجمع ما بين التضاريس الفلسطينية وسيطرة الاحتلال عليها وما بين الروح الوطنية المتجسدة في الابطال ومقاومتهم وتحديهم للظروف القاهرة وتأكيد أحقية الفلسطيني في هذه المناطق.

من جهته اشاد خالد قدوره رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية بفريق الجحافل والجهود الكبيرة التي يقوم بها منذ تأسيسه وحتى يومنا ، معتبرا اياه، الاساس الذي بني عليه اتحاد رياضة السيارات، وأكد اعتزازة وفخره بهذا الفريق برئاسة فواز امطير وباقي اعضاء النادي، كونهم لا يكلون ولا يملون في تحقيق المزيد من الانجازات سواء على الصعيد الوطني او على صعيد الرحلات المنظمة.

واضاف قدورة بأن اتحاد رياضة السيارات سيبقى الداعم الاساسي لهذا الفريق حتى يحقق اهدافة المنشودة، وتمنى ان تكون هناك مشاركة أوسع من قبل أطياف السياسة ورجال الاعمال وأن يحظى هذا الفريق بدعم من قبل مؤسساتنا الوطنية.
وبعد تناول مأدبة الافطار أمضى الفريق وضيوف الشرف سهرة رمضانية تخللتها العديد من الفقرات الفنية كان بطلها الفنان الفلسطيني عمار حسن والشاعر الكبير محمد عياد في تحفة فنية رائعة.

والجدير ذكره أن النشاط كان متكاملا من حيث التنسيق والترتيب والتنظيم والذي أشرف عليه بشاره خوري المدير الفني لفريق الجحافل والذي بدورة أكد بان الفريق جاهز دائما لتنظيم مثل هذا النشاط وبين بأن الفريق وفي بداية كل عام يقوم بوضع أجندة يتم من خلالها زيارة كافة المناطق الصحراوية وتنظيم رحلات ترفيهية هادفة تنبع من منطلاقات وطنية.