وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بتمويل من البنك الإسلامي : وزارة الشؤون الاجتماعية تشرع باستكمال المرحلة الثانية من توزيع السلال الغذائية

نشر بتاريخ: 18/10/2006 ( آخر تحديث: 18/10/2006 الساعة: 16:13 )
رام الله- معا- شرعت وزارة الشؤون الاجتماعية أمس، بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع توزيع السلال الغذائية الممول من البنك الإسلامي وصندوق الأقصى على الأسر المحتاجة، وذلك بكلفة إجمالية بلغت مليون دولار أمريكي على مرحلتين.

حيث تم صرف 12 ألف سلة غذائية بتكلفة مقدارها 500 ألف دولار أمريكي وزعت من خلال المديريات الموجودة في مختلف محافظات الضفة الغربية في العشر الأواخر من رمضان وقبيل العيد.

وأكد د. محمد اشتيه محافظ البنك الإسلامي للتنمية عن فلسطين" أن هذه المساعدات تأتي في إطار التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني جراء التصعيد الإسرائيلي والحصار المتواصل على الأراضي الفلسطينية منذ شهور، خصوصاً في ظل عدم توفر رواتب الموظفين، مثمناً دور البنك الإسلامي في دعمه المتواصل والوقوف إلى جانب شعبنا الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها ".

واشتملت المساعدات التي قدمها البنك الإسلامي للشعب الفلسطيني، على المواد الغذائية والتموينية والصناعات الغذائية الفلسطينية، واعتمدت كلياً بشكل تقريبي على المنتجات المصنعة فلسطينياً.

وتم تنفيذ المشروع من خلال لجنة أشرفت على عملية توزيع السلال على المستفيدين في محافظات الضفة الغربية، ضمت كل من مكتب محافظ البنك الإسلامي للتنمية عن فلسطين د. محمد اشتيه، وزارة الاقتصاد، وزارة الأوقاف، ووزارة الشؤون الاجتماعية.

يذكر أن البنك الإسلامي في شهر نيسان الماضي من هذا العام، كان قد خصص 500 ألف دولار لشراء 14 ألف سلة غذائية في إطار المرحلة الأولى من مشروع السلال الغذائية، تم توزيع 70% منها حتى الآن على المستفيدين في قطاع غزة، على أن يستكمل توزيع ما تبقى من هذه السلال بالتزامن مع تنفيذ المرحلة الثانية.