وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطلاق ورش التعريف ببرنامج "فليكن منكم التغيير"

نشر بتاريخ: 21/08/2011 ( آخر تحديث: 21/08/2011 الساعة: 05:34 )
رام الله- معا- أطلق منتدى شارك الشبابي بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان سلسلة ورشات العمل التعريفية والتثقيفية ببرنامج "فليكن منكم التغيير"، وذلك تحت شعار "نحو مشاركة شبابية خلاقة"، في كافة محافظات الضفة بمشاركة المئات من الشباب والمتطوعين والخريجين الجامعيين، بهدف تنفيذ 300 مبادرة شبابية ومجتمعية يستفيد منها الشباب.

وافاد عادل سباعنة منسق المشروع، ان هذه السلسلة من الورشات تستهدف تعزيز انخراط الشباب في مجتمعهم، وإطلاق قدراتهم الإبداعية، لتخفيف الفجوة بينهم وبين محيطهم الاجتماعي، من خلال دعم المبادرات الفردية والجماعية، لإحداث التغيير.

وأوضح سباعنة أن المشروع سيتضمن تدريبات خاصة بالمبادرين تشمل مجموعة من المهارات الحياتية تدريبية لكل مبادر، حيث عقدت المرحلة الاولى من الورش التعريفية في فحمة جنين بالتعاون مع نادي رياضي فحمة، مركز حمدي منكو شارك بالتعاون مع بلدية نابلس، صوريف في قاعه بلديه صوريف، ترقوميا في قاعه بلدية ترقوميا، مخيم العروب في قاعة النادي الرياضي، بيت فجار، اذنا، حلحول، بيت ساحور، وابو ديس، عقدت ورشة تعريفية أثناء الأمسية الرمضانية التي نضمتها المجالس المحلية الشبابية في جنوب الضفة الغربية.

بدورة أكد سباعنة ان سلسلة من الورش التدريبية سيتم تنفيذها في 10 مواقع جديدة في محافظات الضفة بهدف الوصول الى اكبر عدد من الشباب للاستفادة من البرنامج لتنفيذ مبادراتهم الإبداعية.

يذكر بان البرنامج بمرحلته الأولى نفذ في محافظات الوطن واستهدف ما يزيد على 1000 مبادر ومبادرة.