وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشؤون تصرف مستحقات لعدد من مراكز المكفوفين وذوي الإعاقة بغزة

نشر بتاريخ: 21/08/2011 ( آخر تحديث: 21/08/2011 الساعة: 10:33 )
رام الله - معا - أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية ماجدة المصري أن الوزارة قررت صرف المستحقات لاربعة مراكز للمكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة في قطاع غزة، بقيمة إجمالية مقدارها (566,280) شيكل.

وقالت المصري انه تم تحويل المبلغ من قبل وزارة المالية بعد متابعة حثيثة من الوزارة رغم وجود أزمة مالية خانقة لدى الوزارة، إلا أن الصرف لهذا البند يقع ضمن أولويات الوزارة لتلك المراكز خاصة في شهر رمضان المبارك.

وأوضحت المصري أن عدد المستفيدين بلغ (168 ) شخص، وأكدت أن الوزارة كانت وستظل ملتزمة تجاه الحاجات والقضايا الخاصة بأبناء شعبنا في قطاع غزة انطلاقا من المسؤوليات الوطنية والاجتماعية، وذلك على الرغم من الصعوبات والمعيقات الإدارية والعملية التي نجمت عن الانقسام مما يعيق سلامة الإجراءات الإدارية والمالية بما ينسجم مع القواعد التي تعمل بها الوزارة ومؤسسات الحكومة بشكل عام.

وشددت المصري على أن نهج الوزارة يقوم على تجنيب الفقراء والمهمشين وذوي الإعاقة آثار الخلافات السياسية والانقسام.

من جهته، قال اشرف البرغوثي مدير الدائرة المالية في الوزارة ان المبلغ المرصود لذوي الاعاقة هو نظير عملهم ومواصلاتهم اليومية، والمراكز اليومية المستفيدة هي، مركز التجليد للمكفوفين في محافظة غزة ومراكز تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في غزة وخانيونس ودير البلح وهي المراكز المعروفة "بالمحميات" لكونها تساهم في دعم وتمكين هذه الفئة من أبناء شعبنا وتقيها شر العوز والحاجة والاعتماد على الغير.

كما وأهاب البرغوثي بكافة المستفيدين التوجه إلى بنك فلسطين في قطاع غزة بكافة فروعه ابتداء من يوم الاثنين الموافق 22/8/2011.