وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحر يدعو الجامعة العربية لتبني مواقف عملية حازمة في وجه الاحتلال

نشر بتاريخ: 21/08/2011 ( آخر تحديث: 21/08/2011 الساعة: 10:08 )
غزة-معا- دعا أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الجامعة العربية التي تعقد اليوم اجتماعا لها لمناقشة سبل الرد على العدوان الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، إلى اتخاذ مواقف عملية في وجه الاحتلال وعدوانه.

وشدد بحر في بيان وصل "معا" نسخة منه على ضرورة خروج الجامعة العربية من أسر مرحلة الشعارات التي ظللتها طيلة العقود الماضية، والانتقال إلى مرحلة جادة من العمل المثمر والفعال لما فيه صالح الشعوب العربية، وعلى رأسها الشعب الفلسطيني.

ونوه بحر إلى أن اجتماع الجامعة العربية اليوم سيكون بلا أدنى قيمة إن لم يتوج بمواقف عملية ومشرفة في وجه العدوان المتصاعد، مؤكدا أن حجم الهجمة الإسرائيلية الراهنة والتحديات التي تستهدف الشعب الفلسطيني وقضيته تفرض على الجامعة العربية والدول العربية اتخاذ خطوات فورية وإجراءات حقيقية لوقف العدوان الإسرائيلي على أبناء الشعب الفلسطيني أولا، ومن ثم إجبار الاحتلال على وقف مخططاته التهويدية والاستيطانية التي تتعاظم باطراد في غفلة من النظام العربي وتواطؤ من النظام الدولي.

وأبدى بحر تفاؤله في خروج اجتماع الجامعة العربية اليوم بقرارات حقيقية لنصرة الشعب الفلسطيني داعيا نبيل العربي رئيس جامعة الدول العربية إلى بذل قصارى جهده واستفراغ وسعه في سبيل الارتقاء إلى مستوى خطورة المرحلة التي تشهدها القضية الفلسطينية، والعمل على بلورة مواقف حازمة في وجه الاحتلال وعدوانه.