وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المفتي العام يدين العدوان الإسرائيلي على غزة

نشر بتاريخ: 21/08/2011 ( آخر تحديث: 21/08/2011 الساعة: 10:17 )
القدس-معا- أدان الشيخ محمد حسين - المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، العدوان الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وأضاف المفتي أن هذه السلطات تشن حملة قتل وتدمير واسعة بشتى أنواع الأسلحة المحرمة دوليّا ضد شعب أعزل لا حول له ولا قوة، خارقةً بذلك جميع القوانين والأعراف الدولية.

وبيّن المفتي أن هذه السلطات تريد تصدير أزمتها الداخلية التي تعاني منها، وبالتالي إعادة الهدوء إلى الوضع الهش الذي تعيشه، كما أن هذه السلطات تعمل على خلط الأوراق قبل توجه الفلسطينيين إلى الأمم المتحدة في أيلول، وذلك بهدف منعهم من أخذ حقوقهم.

وانتقد المفتي محاولة هذه السلطات إظهار نفسها بالضحية في الوقت الذي تقوم فيه بجميع أشكال التطرف والعنصرية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل، كما حذر سماحته استغلال هذه السلطات للوضع الدقيق في فلسطين والعالم العربي من أجل القيام بخطوات تصعيدية أخرى ضد القدس والمقدسات.

وانتقد المجتمع الدولي الساكت عن هذه الجرائم، متسائلاً عن الشعارات التي يرفعونها وما هو أساسها كالديمقراطية والحرية، مطالباً هذا المجتمع باتخاذ مواقف واضحة تجاه هذه الجرائم، ومناشداً الشعب الفلسطيني بضرورة التوحد لمواجهة هذا العدوان.