وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السلطة والمقالة تجريان اتصالات دولية لوقف العدوان

نشر بتاريخ: 21/08/2011 ( آخر تحديث: 21/08/2011 الساعة: 14:54 )
غزة -بيت لحم- تقرير "معا" -تجري السلطة الفلسطينية والحكومة المقالة في غزة اتصالات مكثفة لجهة وقف التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة.

فقد قال نبيل ابو ردينة مستشار الرئيس عباس لوكالة "معا" ان الرئيس عباس طلب من اسرائيل وقف التصعيد العسكري على قطاع غزة ووقف الاعتقالات كما اوعز للسفراء الفلسطينيين في كافة دول اوروبا والمنطقة للعمل في دولهم للمساعدة في ذلك".

وحذر ابو ردينة ان من شأن ذلك التصعيد ان يؤدي الى التطرف في المنطقة. وقال "ان الجهود مستمرة ونرجو ان توقف اسرائيل عدوانها".

في المقابل أكد وزير الخارجية والتخطيط في الحكومة المقالة الدكتور محمد عوض أن الحكومة المقالة أجرت سلسلة اتصالات مع جهات دولية وإقليمية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث أجرت عدة اتصالات خاصة مع الأمم المتحدة لتأخذ دورها في منع الاحتلال من أن يصدر أزمته الداخلية للقطاع.

وأوضح وزير الخارجية والتخطيط في بيان وصل "معا" نسخة منه أن الاحتلال يريد أن يرسل رسائلا واضحة للشعب الفلسطيني مفادها :" أن له اليد الطويلة واليد العليا في المنطقة وهو بذلك يكون خارجاً عن الإطار الدولي والقانون الدولي".

وأضاف د.عوض أن الاحتلال يحاول أن يضع العبء على غزة ولهذا يجب أن يتحرك العالم لكي يوقف عدوانه على غزة وتابع :"الكل يدرك أن هذه الطريقة لا يمكن أن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني".

وشدد عوض على أن التصعيد واغتيال قيادات فلسطينية لا يؤثر في إرادة الشعب الفلسطيني بل العكس يزيد من إصرار الشعب الفلسطيني على تحقيق أهدافه ويزيده تمسكاً بثوابته الوطنية.