وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق مشروع العمل مقابل الغذاء في محافظة الوسطى بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 18/10/2006 ( آخر تحديث: 18/10/2006 الساعة: 20:05 )
غزة - معا- أعلنت محافظة المنطقة الوسطى عن انطلاق برنامج العمل مقابل الغذاء بالتعاون مع مؤسسة الإسكانCHF وبتمويل من برنامج الغذاء العالمي WFP .

وأكد الدكتور عبد الله أبو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطى أن هذا المشروع هو عبارة عن نوع من المساعدة للمواطنين الفلسطينيين للتخفيف من وطأة المعاناة التي يعيشها بفعل الحصار والإغلاق وفقدان مصدر الرزق.

وأكد أبو سمهدانة أن انطلاق المشروع تزامن مع اليوم العالمي للفقر مشيرا إلى أن نسبة الفقر في الأراضي الفلسطينية وتحديداً في قطاع غزة فاقت كل المعدلات, مشيراً إلى أن الحصار ووقف المساعدات التي فرضه المجتمع الدولي على الفلسطينيين فأقم من معاناة الفلسطينيين ورفع معدلات الفقر بشكل جلي وواضح .

وأكد أبو سمهدانة إلى أن معدلات الفقر هذا العام وصلت إلى سبعين في بالمئة محملا المجتمع الدولي المسؤولية عن تردي الأوضاع الاقتصادية والحياتية في الأراضي الفلسطينية,.

ودعا أبو سمهدانة المؤسسات المانحة ومنظمات حقوق الإنسان إلى الضغط باتجاه رفع الحصار عن الفلسطينيين خشية وقوع ما هو أسوأ خصوصاً على الصعيد الصحي والمعيشي .

هذا ويستفيد من المشروع خمسمائة أسرة من الأسرة المحتاجة ويقتصر فقط على تلك التي لا تتلقى أي إعانات او مساعدات من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الانروا .
وهذا ومن المقرر ان تشرف المحافظة على آلية عمل هذا المشروع التي ستشمل مناطق المحافظة بالكامل بدء من دير البلح والزوايدة مروراً بالنصيرات والمغازي والبريج وانتهاءاً بقرية المصدر ووادي السلقا.