وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فوز الظاهرية على شباب الخضر كروبا بهدف يتيم

نشر بتاريخ: 21/08/2011 ( آخر تحديث: 21/08/2011 الساعة: 21:03 )
بيت لحم- معا- اللجنة الاعلامية- حقق فريق شبال الظاهرية فوزا صعبا على شباب الخضر كرويا وبهدف وحيد في المباراة الودية التي جرت بينهما على استاد الخضر .

وتاتي هذه المباراة استعدادية من كلا الفريقين الظاهرية لكاس المحترفين والخضر لدوري المحترفين "ب".

منذ البداية فرض الظاهرية سيطرته على مجريات اللعب وكان الاكثر هجوميا وتهديدا للمرمى عن طريق امير ابو عرار، عاطف ابو بلال ، هاني ابو بلال ، اسماعيل قاسم .بالمقابل ظهر ضعيفا ومفكك الخطوط دون خطورة تذكر .

وشهدت الدقيقة 10 اولى الفرص الخطيرة للظاهرية عندما ارسل هاني ابو بلال عرضية في الصندوق تجد المتقدم احمد علان الذي سددها قوية تالق الحارس اسماعيل ابو صرة في تحويلها الى ركنية .

استمرت الظاهرية في محاصرتها للخضر في منتصف ملعبه ودك خط دفاعه بالعديد من الهجمات المنظمة لكن لازمها التسرع وعدم التركيز .

فريق الخضر لم يقنع افتقد الى اللياقة البدنية وغابت الفعالية لخط وسطه فيما غرد خط هجومه في عالم اخر .

الفرصة الوحيدة التي اتيحت للخضر كانت في الدقيقة 13 عندما نفذ محمود الشولي ضربة ثابته وجدت راسية احمد زكريا وضعها بين يدي الحارس فؤاد الزغارنة .

ويشار ان اللاعب احمد زكريا ورغم الحالة التي يمر بها بسبب مرض والده وصعوبة حالته الصحية في سجون الاحتلال الا انه آثر على نفسة وشارك فريقه .

وسنحت للظاهرية فرصا بالجملة عن طريق ابو بلال ، احمد علان ، اخطرها راسية ابو عرار التي ارتطمت كرته بالعارضة وابعدت في اللحظة الاخيرة " 20" .

الاجمل في المباراة كان في الدقيقة 25 عندما تلاعب الثنائي خليل الصانع وهاني ابو بلال بمدافعي الخضر وصلت اخيرا ابة ابو بلال الذي انفرد مع الحارس وسددها بين احضانه .

لم يتغير الحال لمجريات المباراة هجوم ضاغط من الظاهرية ودفاع مستميت من الخضر .

هدف المباراة الوحيد جاء في الدقيقة 34 ، عرضية من ضياء ابو عياده تجد راسية عاطف ابو بلال الذي اسكنها في المقص العلوي لزاوية المرمى اليمنى .
حاولت الظاهرية اضافة اهدافا اخرى لكن افشلت امام عنادة الدفاع الخضراوي الصلب .

مع الشوط الثاني لجأ مدربا الفريقين الى اجراء تبديل في صفوف افريقين باشراك عدد كبير .

مجريات الشوط الثاني تغيرت قليلا من خلال بعض التحسن على اداء الخضر لكن دون المستوى المطلوب .

وسنحت للخضر فرصا لم تستغل عن طريق اسماعيل ابراهيم وعمر الشولي وعلي عايش الذي انفرد مع الحارس وضعها خارج المرمى .

وكانت الفرصة الاخطر للخضر في الدقيقة 66 عندما حدثت دربكة امام مرمى الظاهرية لم يستغلها بهاء حسن بتسديد الكرة الى الخارج .

الظاهرية بعد الدقيقة 65 عاد لبسط سيطرته وتهديد مرمى الحارس البديل نهار شمروخ بالعديد من الكرات اخطرها فرصتي يحية السباخي الاولى بين احضان الحارس والثانية في العارضة .

حكم المباراة للساحة اكرم البلبول وساعده هاني البلبول واحمد البلبول.