وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قباطية تواصل اجتماعاتها لتحسين التحصيل في المديرية

نشر بتاريخ: 22/08/2011 ( آخر تحديث: 22/08/2011 الساعة: 09:35 )
جنين- معا - واصلت تربية قباطية اجتماعاتها لتحسين التحصيل في مدارس المديرية حيث جرى اجتماع ضم المشرفين التربويين والنائب الفني في المديرية، برئاسة مديرة التربية والتعليم د.ريما دراغمة، وذلك في قاعة مديرية التربية.

وبعد أن رحبت ريما ضراغمه مديرة التربية والتعليم بالمجتمعين، وهنأتهم بقرب حلول عيد الفطر السعيد، حددت الهدف من الاجتماع، وقالت "نجتمع اليوم تحت شعار كبير هو تحسين التحصيل في مدارس مديرية قباطية، وفي هذا الصدد سيتمحور النقاش حول مسألتين أساسيتين هما: تحسين أداء الطلبة في الاختبارات الوزارية الموحدة وتصميم وإنشاء مجالس تعليمية يمكنها مؤازرة العمل التربوي، والدفع به قدما..".

واستعرضت خطط المديرية السابقة في ما يخص الاختبارات الوزارية، ومسيرة التربية في تنفيذ هذه الاختبارات، والنتائج التي حصل عليها الطلاب، ونوهت "هناك ضرورة للتفكير بصوت عال مجتمعين لوضع خطط موحدة من أجل تحسين أداء طلبتنا في الاختبار".

وهنا ظهر دور المشرفين التربويين كل في مبحثه لوضع خطة تتلاءم ومبحثه، وتتلاءم مع خطط المشرفين التربويين الآخرين في مباحثهم، وتتطرق إلى الخروج من النمطية التعليمية، وإكساب المعلمين مهارات في تصميم اختبارات نموذجية تحاكي الوزارية، وتعتمد فقراتها أنماط التفكير العليا كالاستدلال والتحليل.

وأكدت د.دراغمة على ضرورة حصر المدارس ذات الأداء المتدني، وحصر المهارات التي أخفق فيها الطلبة في اختباراتهم.. وزيارة هذه المدارس، ومتابعة معلميها وطلبتها، واختباراتها، ووضع برامج تدريبية لهم لرفع مستوياتهم الأدائية المنهجية واللامنهجية.

كما تشكلت لجنة من أ.عبد الرحمن عزام مشرف الرياضيات في المديرية، وأ.غدير خلف مشرفة العلوم، لرصد خطط المشرفين التربويين، وتوحيدها، وتوثيقها ومن ثم متابعتها.

من جهة أخرى، استمرت ورشة العمل التربوية في المديرية، لمناقشة آليات إنشاء المدارس التعليمية، هذه المجالس التي ستتكون من رجالات يهتمون بالتربية والتعليم، ولديهم الوعي التربوي، والرؤية للعمل.

ووضع المجتمعون تصوراتهم حول مفهوم المجالس التعليمية، وآليات تشكيلها، وآليات متابعتها من أجل تطويرها.