وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير وتحالف السلام ينظمان مهرجان الأحرار واستحقاق أيلول

نشر بتاريخ: 22/08/2011 ( آخر تحديث: 22/08/2011 الساعة: 10:14 )
نابلس- معا- نظم نادي الأسير الفلسطيني وتحالف السلام الفلسطيني وبالتعاون مع جمعيه نابلس للتنمية والتطوير وجمعيه الفتيات المبدعات وفرقه جهينة للفن المسرحي والفنان مفيد الحنتولي مهرجانا تضامنيا مع الأسرى والأسيرات ودعما لتوجه القيادة الفلسطينية بالتوجه لمجلس الأمن الدولي.

وشارك بالمهرجان المئات من أهالي الأسرى والمواطنين والمؤسسات الرسمية والشعبية ورحب رائد عامر في بداية المهرجان بالأسرى وعائلاتهم والحضور والفرق المشاركة.

وأكد عامر أن الهدف من المهرجان إبراز قضية الأسرى ودعمهم بكل الفعاليات بدورها أكدت عنان الأتيره ممثلا عن محافظ نابلس بأن القيادة الفلسطينية ومحافظه نابلس تضع قضية الأسرى على سلم اهتماماتها دائما وتدعم عائلاتهم بكل الإمكانيات.

وأكدت الاتيره على أهميه هذه الأنشطة والفعاليات التضامنية معهم ومع ذويهم وتحدثت أيضا إلى أهميه إشراك الأسرى بفعاليات شهر أيلول لما لها قضيه الأسرى أهميه في الساحة الفلسطينية واستنكرت الاتيره المجازر والاعتداءات التي تحصل في قطاع غزه ضد المواطنين.

ووجه رئيس نادي الأسير قدوره فارس التحية لأهالي نابلس الصمود والتحدي والى الأسرى والأسيرات القابعين داخل السجون وأكد على أهميه تنظيم هذا الحفل في نابلس تحديدا لما لها من أهميه في الساحة الفلسطينية وفي قلوب الأسرى.

وأشار قدوره فارس خلال كلمته بأن الأسرى أرسلوا رسالة للقيادة ألفلسطينييه وللرئيس أبو مازن يطالبون فيها بأن يكون هنالك ممثل عن الأسرى وعائلاتهم بالوفد الرسمي الذي سيتوجه لمجلس الأمن تأكيدا على أهميه هذا الملف وطالب الأسرى المجتمع الدولي أيضا بالتحرك لمناصرتهم.

واستنكر قدوره فارس الاعتداءات بحق قطاع غزه حيث أشار فارس إسرائيل تحاول التهرب من إطلاق سراح الأسرى وعدم الموافقة على عمليه التبادل بالجندي جلعاد لشيط والتهرب أيضا من استحقاق أيلول في محاوله لضرب الجهود الفلسطينية التي تبذل بالمحافل الدولية وأكد فارس على دعم الأسرى ونادي الأسير وتحالف السلام لخطوه القيادة الفلسطينية بالتوجه لمجلس الأمن.

من جانب أخر صرح نضال فقها مدير عام تحالف السلام وعضو اللجنة الوطنية لدعم استحقاق أيلول إن التحالف ينظم ويدعم كل الأنشطة الخاصة باستحقاق أيلول ولدعم القيادة الفلسطينية في توجهاتها السياسية وأشار فقها بأن التحالف سينظم بالفترة القادمة مجموعه من الفعاليات بالتعاون مع المؤسسات والجمعيات في فلسطين لإبراز أهميه حصول فلسطين على عضويه كاملة كدوله في مجلس الأمن.

وقدمت فرقه مشاعل فلسطيني عرضا استعراضيا وهم يحملون الإعلام الفلسطينية وشعارات نادي الأسير وقدموا الدبكه الشعبية للجمهور والمشاركين وشارك بالمهرجان فرقه اكايل التابعة لجمعيه الفتيات المبدعات وفرقه جهينة للفن المسرحي حيث قدوا عروض مسرحيه وفنييه لمده ساعتين متواصلات بلوحات فنييه تضمن معاناة الأسير في مراكز التحقيق والاستشهاد نتيجة القهر والعزل الانفرادي ونتيجة الإحباط بعدم إطلاق سراحهم.

وشارك الفنان مفيد الحنتولي الذي قدم فقره فنييه للأسرى والأسيرات وغنى على ألكوفييه على مع تفاعل الجمهور الفلسطيني وقدمت فرقه مشاعل فلسطيني فقره غنائييه أيضا خلال المهرجان وأشار امجد الرفاعي أن جمعيه نابلس للتمنية والتطوير تتعاون مع نادي الأسير وكافه المؤسسات لدعم قضيه الأسرى والأسيرات.

وفي نفس الإطار أشارت رويده رباعيه مديره جمعيه الفتيات المبدعات بان الجمعية وكل إمكانياتها دائما تكون تحت تصرف دعم الأسرى والأسيرات وإنها على استعداد لتقديم العروض باستمرار في كل الأماكن لدعم الأسرى والأسيرات من جانب أخر وجه رائد عامر شكره لتحالف السلام وشركة كهرباء الشمال والى بلدية نابلس على الجهود التي بذلت لإنجاح المهرجان الجماهيري.