وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.شعث: تايلاند ستصوت لصالح عضوية فلسطين في الامم المتحدة

نشر بتاريخ: 22/08/2011 ( آخر تحديث: 22/08/2011 الساعة: 17:29 )
تايلاند - معا - اعلن الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية مفوض العلاقات الدولية في حركة فتح ان بانكوك ستصوت لصالح عضوية فلسطين في الامم المتحدة.

جاء ذلك عقب لقاء شعث الذي يزور تايلند مبعوثا من الرئيس محمود عباس مع الامين العام لوزارة الخارجية التايلاندية السيد بيسامو شن فيجان ونائبه كريكبان شامنون ورئيس دائرة الشرق الاوسط وعدد من مسؤولي الوزارة.

وناقش اللقاء المسعى الفلسطيني للحصول على عضوية فلسطين في الامم المتحدة واعتراف تايلاند بالدولة المستقلة على حدود 1967.

وحمل شعث في زيارته رسالتين من الرئيس محمود عباس احداهما تهنئة لرئيسة الوزراء الجديدة بتشكيل الحكومة والاخرى طلب من الرئيس باعتراف الحكومة التايلندية بالدولة الفلسطينية على حدود 67.

يذكر ان البرلمان التايلندي ينعقد غدا للتصويت على الحكومة الجديدة والتي سيكون مسالة الاعتراف بالدولة الفلسطينية على جدول اعمالها حسب توصيات وزارة الخارجية.

والتقى د.شعث والوفد المرافق مجلس السفراء العرب في تايلند بحضور امين المجلس سفير البحرين عادل ستار، حيث شرح الوفد الاستراتيجية الفلسطينية والخطوات المقبلة، مطالبين المجلس بضرورة التحرك لتامين الدعم المتواصل للمطالب الفلسطينية والعربية من قبل تايلند التي تلعب دور اساسي في منظمة دول عدم الانحياز ولجنة ال77 في الامم المتحدة والمؤتمر الاسلامي ومنظمة الاسيان.

وقد طالب شعث من دولة الكويت عبر سفيرها في بانكوك مساعدتنا في الحصول على اعتراف الكاميرون.

وابلغ السفير القطري الوفد الفلسطيني انه تلقى تعليمات من رئيس وزارء بلاده للتحرك لتامين دعم تايلند ومحيطها بخصوص التوجه الى الامم المتحدة.

وقرر مجلس السفراء العرب ان يكون في حالة انعقاد دائم لمتابعة جميع القضايا التي تم الاتفاق عليها مع الوفد الفلسطيني المتعلقة باستحقاق ايلول.

كما التقى الوفد لجنة التضامن التايلندية مع الشعب الفلسطيني والتي تقوم بحملة توقيعات للضغط والتاكيد على موقف بانكوك اتجاه القضية الفلسطينية، وتشارك لجان التضامن في حملات دولية متعلقة بمقاطعة ومحاسبة دولة الاحتلال.

يذكر ان الوفد يضم عبد العزيز ابو غوش سفير فلسطين في ماليزيا ومحمد خضر عودة نائب رئيس ديوان الرئاسة الفلسطينية رئيس دائرة اسيا افريقيا في مفوضية العلاقات الدولية.

ويتوجه شعث والوفد المرافق له غدا صباحا الى الهند في زيارة رسمية وشعبية لتنسيق الجهود معها كونها عضوا في مجلس الامن الدولي يتبعها زيارة الى روسيا للتباحث وتنسيق الخطوات والمواقف السياسية بخصوص التوجه الى الامم المتحدة.