وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مكافحة الفساد تحيل وزير الزراعة لمحكمة جرائم الفساد

نشر بتاريخ: 22/08/2011 ( آخر تحديث: 23/08/2011 الساعة: 05:15 )
مكافحة الفساد تحيل وزير الزراعة لمحكمة جرائم الفساد
رام الله- تقرير معا- أحالت هيئة مكافحة الفساد اليوم وزير الزراعة اسماعيل دعيق الى المحكمة المختصة بالنظر في جرائم الفساد.

جاء ذلك في بيان بإسم الهيئة وصل"معا" نسخة عنه.

وجاء في نص البيان "ان ملف التحقيق مع السيد اسماعيل دعيق -وزير الزراعة- قد استكمل وتم تحويله الى المحكمة المختصة بالنظر في جرائم الفساد".|141913|من جانبه أكد وزير الزراعة د. اسماعيل دعيق أنه لم يبلغ رسمياً بقرار احالته لمحكمة الفساد، وقال: "لو كان هناك قرار لتم تبليغنا به، ولكن أنا واثق من نفسي وما قمت به، وأنا متأكد تماماً أن كل المعلومات التي قدمت مغلوطة وغير صحيحة ومفبركة".

وأعلن دعيق استعداده لعقد مؤتمر صحافي أمام الشعب للاجابة على كل ما وجه اليه من تهم وليكون هذا المؤتمر بمثابة محاكمة شعبية.

وأكد دعيق جاهزيته للمثول أمام القضاء والرد على اي تهم توجه إليه، "لأني واثق تماماً مما قمت به، وواثق من براءتي".|88846*وزير الزراعة اسماعيل دعيق|وقال: "لم يتم تحديد جلسة معي، ورغم أنني طالبت بمستشار مالي لتدقيق الأوراق، لكن هيئة مكافحة الفساد لم ترد، وأخبروني بأنهم سيرسلوه خلال أيام، وأرى بأن ما يجري عملية انتقام".

وكان النتشة أعلن قبل أكثر من شهر عن رفع الحصانة عن عدد من الوزراء على خلفية وجود شبهات بتورطهم في قضايا فساد، دون ان يحدد عدد هؤلاء الوزراء، لكنه قال إن الهيئة سوف تتابع الموضوع حسب الاصول، واكد على دعم الرئيس لعمل الهيئة وجهودها في محاسبة الفاسدين أي كانت مناصبهم.

ويدور الحديث عن العديد من القضايا المرتبطة بتورط وزراء في قضايا لها علاقة بالفساد وسوء الادارة، اضافة الى رفع تقارير تتحدث عن ارتكاب وزراء مخالفات وتورطهم في شبهات الفساد، الى هيئة مكافحة الفساد والمطالبة بضرورة اتخاذ اجراءات القانونية المنصوص عليها في القانون الأساسي.

يتبع..