وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جنين- الاعلان عن تشكيل لجان لمتابعة فعاليات حملة استحقاق ايلول

نشر بتاريخ: 22/08/2011 ( آخر تحديث: 22/08/2011 الساعة: 15:42 )
جنين- معا- أعلن محافظ جنين قدوره موسى عن تشكيل لجنة عليا في محافظة جنين ولجان فرعية تحضيرا للفعاليات التي ستنطلق في شهر أيلول المقبل في إطار الحملة الوطنية فلسطين الدولة 194.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذي عقد اليوم الاثنين، في مقر المحافظة لبحث آليات انطلاقة الدعم الشعبي والجماهيري لاستحقاق أيلول، بحضور مفتي المحافظة الشيخ محمد أبو الرب، ومدير الدفاع المدني المقدم المهندس سامي حمدان وعضو المجلس الثوري جمال الشاتي وعدد من مدراء الدوائر الرسمية وممثلي فصائل العمل الوطني وممثلين عن شرطة المحافظة والاستخبارات العسكرية والأمن الوقائي، والفعاليات الشعبية والأطر النقابية والاتحادات، ورؤساء المجالس البلدية.

وأوضح موسى أن الحشد المحلي هو دعم لموقف الرئيس محمود عباس لنيل العضوية في الأمم المتحدة، مؤكدا على ضرورة أن ننجح الفعاليات على المستوى المحلي في داخل المحافظة بالتزامن مع الحملة المركزية لتحقيق التأثير الأكبر.

وأضاف موسى لابد من يجتمع الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه وتشكيلاته السياسية ومؤسساته الحكومية والأمنية بشكل منظم ولحفظ الأمن والنظام في يوم خطاب الرئيس في جمعية الأمم المتحدة وذلك تحت راية العالم الفلسطيني.

في ذات السياق، دعا موسى رؤساء المجالس البلدية والمؤسسات والبلديات والأندية التي وقعت على اتفاقية علاقة توأمة مع بلديات أوروبية وأندية رياضية لمساندة ودعم إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة من خلال حملة جمع التواقيع في بلدياتهم وإرسالها عبر مبعوثيهم إلى الأمم المتحدة لتعزيز الموقف الفلسطيني.

واستعرض موسى الفعاليات المنوي تنفيذها دعما لموقف الرئيس عباس وذلك عبر مسيرات الشموع للأطفال، وتزيين البلدات ومداخل المدن بالأعلام الفلسطينية، داعيا مدراء الأوقاف والتربية والتعليم في جنين وقباطية تخصيص خطب الجمعة والإذاعات المدرسية لهذا الحدث الوطني والتاريخي.

وأجمعت الكلمات التي ألقاها كل من الشاتي ومدير الدفاع المدني وأمين سر إقليم حركة فتح كلمة على ضرورة البدء بعمل منظم ومتكامل لهذا الحدث السياسي الهام في تاريخ الشعب الفلسطيني والذي بحاجة إلى معركة سياسية وجهد دبلوماسي وتحقيق الوحدة الوطنية لأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة جاء متعمدا لخلط الوضع الفلسطيني.

وطالبوا بتشكيل لجان تضم البلديات وفصائل العمل الوطني والمؤسسات والفعاليات الرسمية والشعبية للبدء في التحضيرات استعدادا ليوم خطاب سيادة الرئيس في الأمم المتحدة.