وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي بنابلس يحاضر لقوات الامن الوطني والدفاع المدني

نشر بتاريخ: 23/08/2011 ( آخر تحديث: 23/08/2011 الساعة: 12:09 )
نابلس- معا- تحدث مفوض التوجيه السياسي لقوات الامن الوطني بنابلس الرائد يوسف ابو زبيده لعدد من ضباط وأفراد قوات الأمن الوطني عن فهوم السلوك العسكري واهميته وعناصره ومحدداته، فقال ان السلوك هو مجمل التصرفات والأفعال والأقوال.

واكد لهم بان رجل الأمن باعتباره يقوم بمهمة تحقيق الأمن للوطن والمواطن وفق القانون يقوم أثناء ذلك بمارسته جملة من التصرفات والأفعال والأقوال أو السلوكيات والتي يجب أن تخضع المعايير وصفات فاضلة في حياته العامة والعسكرية التي يقوم فيها بتأدية واجباته تجاه نفسه وأسرته، وثانيا تجاه عمله ومرؤوسيه وثالثا تجاه المواطنين الذين يتعامل معهم يتعامل معها، ورابعا تجاه أعداء الوطن.

واضاف انه يجب الالتفات للبناء الذاتي من خلال تنمية ألافكار والمعلومات وتغذيته بالعلم والمعرفه، ومن خلال تنمية إلامكانيات والقدرات بالتدريب والتمرين و إثراء التجارب، ومن خلال تحسين وسائل لالاتصال وبناء العلاقات مع الآخرين ومعاملتهم بالقيم والمعايير الفضلى التي تشكل أخلاقيات مجتمعنا وديننا من اجل توطيد العلاقه مع الجميع وخاصة المواطنين وفق قاعدة الاحترام المتبادل لكسب ثقتهم ورضاهم.

من جهة اخرى التقى المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وأفراد الدفاع المدني في المحافظة، وتحدث عن شهر رمضان الفضيل وأهميته في بث الخير والمحبة والتعاون والتآخي وكذلك البر والإحسان والشعور مع الفقراء ومساعدتهم.

وأشار أن قوى الأمن الفلسطيني يقع على عاتقها مسؤولية كبيرة ومضاعفة في هذا الشهر المبارك من خلال توفير الأمن والاستقرار وفق القانون والتعامل مع الحوادث المختلفة وضبط البضائع الفاسدة والمهربة.