وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية يدين استمرار اعتقال 5 صحفيين

نشر بتاريخ: 23/08/2011 ( آخر تحديث: 23/08/2011 الساعة: 14:21 )
غزة- معا- ادان المعهد الفلسطيني للاتصال والتنمية استمرار سلطات الاحتلال في اعتقال الصحفيين الفلسطينيين والقصف والتدمير الذي يطال مؤسسات مدنية ومن بينها إعلامية وصحافية، وقمع الحريات.

وطالب المجتمع الدولي، خصوصاً الأمم المتحدة والاتحادات الصحفية الدولية والاقليمية والنقابات العربية والعالمية بادانة الانتهاكات الاسرائيلية بحق حرية الصحافة والصحفيين الفلسطينيين، داعيا الى الضغط على سلطات الاحتلال لاطلاق الصحفيين المعتلقين ووقف الانتهاكات الخطيرة المتكررة بحق الصحافة الفلسطي

وكانت محكمة "سالم" العسكرية الاسرائيلية مددت اعتقال مدير مكتب قناة "الجزيرة" في أفغانستان سامر علاوي (46 عاماً)، وذلك غداة اعتقال صحفيين آخرين في الضفة الغربية المحتلة.

وجاء اعتقال علاوي بعدما أنهى زيارة لعائلته في بلدة سبسطية قضاء مدينة نابلس شمال الضفة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي أسيد عمارنة (26 عاماً)، الذي يعمل لصالح قناة "الأقصى" الفضائية بعد دهم منزله في مخيم الدهيشة للاجئين شرق مدينة بيت لحم جنوب الضفة وإطلاق النار داخله.

ومن مدينة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال فجر الاثنين 23/08/2011 الصحفي عامر أبو عرفة مراسل وكالة "شهاب" المحلية في الضفة الغربية بعد دهم منزله في الخليل.

وباعتقال الصحفيين عمارنة وأبو عرفة وعلاوي يرتفع عدد الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال خلال الاسابيع القلية الماضية إلى خمسة.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الصحفي محمد بشارات (25عاماً) من مدينة طوباس شمال الضفة في تموز (يوليو) الماضي، والصحفي نواف العامر منسق البرامج في قناة القدس الفضائية في الضفة في حزيران (يونيو) الماضي وحولت العامر الى الاعتقال الإداري.

وفي قطاع غزة، تسبب القصف الاسرائيلي العنيف لمنشآت مدنية في الحاق أضرار جسيمة في عدد من المؤسسات الحكومية والأهلية والخاصة، من بينها مكتب وكالة الأنباء الصينية "شنخوا" في مدينة غزة.