وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دوي انفجارات قرب باب العزيزية ومقتل العشرات في اشتباك بمدينة سرت

نشر بتاريخ: 23/08/2011 ( آخر تحديث: 23/08/2011 الساعة: 16:24 )
القدس- معا- وكالات- تدور معارك عنيفة بالصواريخ والمدفعية الثقيلة اليوم الثلاثاء حول مقر إقامة العقيد معمر القذافي في باب العزيزية بطرابلس كما أفاد مراسل لوكالة الأنباء الفرنسية.

وذكر أحد مراسلي قناة الجزيرة أن الثوار يقتربون من بوابات مجمع باب العزيزية، وبثت القناة لقطات لقذائف تطلق ودخان يتصاعد في سماء المدينة.

ويقع المجمع السكني (باب العزيزية) على مسافة قريبة من فندق ريكسوس حيث ينزل الصحافيون الأجانب. ويعتبر باب العزيزية الحصن الأخير للعقيد القذافي، ويقع على مساحة 6 كيلو متر مربع، وتحيط به حراسات مشددة.

ويحاول الثوار القضاء على آخر معاقل القذافي، بعد اقتحامهم العاصمة طرابلس، وسط قصف مكثف من طائرات حلف شمال الأطلنطي (الناتو) لقوات العقيد الليبي.

في هذا الوقت لقى العشرات من قوات القذافي مصرعهم في الاشتباك الذي جرى بين المعارضة الليبية وقافلة تابعة للجيش قادمة من مدينة سرت.

ولم تذكر قناة العربية التي اوردت النبأ المكان الذي وقع به الاشتباك، وقد تعرضت سرت لقصف عنيف من حلف شمال الاطلسي قبيل دخول المعارضة العاصمة طرابلس.

وفيما تتواصل المعارك في غربي طرابلس ومناطق أخرى من ليبيا، ظهر سيف الإسلام القذافي أمام شاشات التليفزيونات، متحديا ومكذبا خبر اعتقاله، فيما تتحدث الأنباء عن فرار أخيه محمد من يد الثوار، أما مصير العقيد القذافي فما زال غامضا.