وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الصليب الاحمر الايسلندي والايطالي يزور الهلال الاحمر بالخليل

نشر بتاريخ: 23/08/2011 ( آخر تحديث: 23/08/2011 الساعة: 14:28 )
الخليل-معا- استقبلت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل اليوم وفدا من الصليب الاحمر الايسلندي والصليب الاحمر الايطالي، برئاسة نينا هيلجادوتر مدير مشاريع الشرق الاوسط وشمال افريقيا في الصليب الاحمر الايسلندي، وجان ماركو انوراتو ممثل الصليب الاحمر الايطالي في فلسطين يرفقهم مدير وحدة المشاريع في الهلال الاحمر الفلسطيني جاد الطويل.

وكان في استقبال الوفد كل من مدير عام الجمعية هارون الجولاني والمدير الاداري لمستشفى الهلال الاحمر التخصصي في الخليل فراس عمرو وشادي ابو ساكور من العلاقات العامة وموسى ابو الجرايش مدير دائرة الصحة النفسية.

من جهته رحب مدير عام الجمعية بالوفد الزائر وقدم شرحا وافيا عن فرع الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل وعن الخدمات التي يقدمها من خلال مراكزه المنتشرة في أنحاء المدينة.

وقدم فراس عمرو عرضا شاملا للخدمات الطبية التي يقدمها مستشفى الهلال الاحمر التخصصي للاطفال والولادة الذي يعتبر المستشفى التخصصي التحويلي التعليمي الاول من نوعه في فلسطين، لما يحتويه من تخصصات فرعية في مجال طب الأطفال وحديثي الولادة والتي يزيد عددها عن 15 تخصا فرعيا، بالإضافة لقسم النساء والولادة المتطور والذي يركز على حالات الحمل الخطر.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بزيارة لمركز الصحة النفسية التابع للجمعية والمجاور للحرم الابراهيمي، واستمعوا لشرح واف من مدير المركز عن طبيعة العمل والخدمات التي يقدمها لسكان البلدة القديمة خاصة.

من ناحيتها أبدت نينا إعجابها الشديد بمدى التطور الذي وصلت إليه الجمعية في الخليل خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية السيئة التي تمر بها المنطقة.