وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بيريس يخلع نعليه داخل مسجد الجزار بعكا ويقول: علينا ان نكون سفراء سلام

نشر بتاريخ: 23/08/2011 ( آخر تحديث: 24/08/2011 الساعة: 00:59 )
القدس-معا- قام رئيس اسرائيل شمعون بيريس اليوم الثلاثاء بزيارة وصفها مكتبه "بالفريدة" لمسجد الجزار في مدينة عكا برفقة الامام الشيخ سمير العاصي. واقام بجولة خاصة في مدينة عكا بمناسبة شهر رمضان، وقدم خلالها التهنئة للمسلمين بحلول الشهر الفضيل.

وحسب بيان صادر عن مكتبه وصل "معا" نسخة منه خلع رئيس اسرائيل نعليه بمدخل مسجد الجزار برفقة الامام، وتجول في المسجد وأستمع الى شرح الامام حول طقوس العيد وفرائض الصلاة.

واستهل العاصي الحديث قائلا: "باسم المسلمين أُرحب بالرئيس بيريس وأحيّه على هذه الزيارة لمسجدنا المقدس. تتميز عكا بالتعايش والمحبة، والتعاون بين اليهود والعرب حيث يعيش بها الشعبان بتسامح وصبر. وارجو منك (بيريس) ان تصنع السلام في بلادنا وفي العالم. ونسأل الله أن يسود السلام في المنطقة، خاصة في هذا الزمن من الثورات في المنطقة."

وقال الرئيس بيريس بدوره: "اقدم الشكر الخاص للأمام على حسن الضيافة، وانتهز الفرصة لأُحيي اخواننا المسلمين في اسرائيل وفي العالم: "كل عام وأنتم بخير"، ادعو الله ان نخرج سويا من هذه الايام العصيبة اقوياء، مفعمين بالأمل لمستقبل يسوده السلام".

وتوجه بيريس الى الامام قائلا: "للقيادة الروحانية الدور الحاسم في تعزيز السلام، وشجب الارهاب وحقن الدماء. علينا العمل كجبهة موحدة لنطفئ حرائق الارهاب، وكسفراء تبشر بالسلام. الدين والعقيدة تحرم الارهاب. ويولد الارهاب الحزن والدموع المخلوطة بالدماء، علينا الوقوف موحدين في الصراع من اجل الحرية والسلام."كما قال
|142046|

وتطرق الى التطورات الاخيرة في ليبيا وسوريا قائلا: "اتمنى ان تنال شعوب المنطقة الحرية. ونشهد الشعب الليبي يسقط طاغية وينتفض امام الفساد ويطمح للحرية". وأردف: "اني منفعل للغاية من المشهد السوري. المتظاهرون في الشارع يجازفون بأرواحهم، انهم اشخاص شجعان."

والتقى بيريس في نهاية الجولة، بصحبة الامام، مع 50 شخصية دينية ووجهاء مسلمين من مدينة عكا. وفي نطاق اللقاء، تداول الحاضرون وناشدوا بأهمية تعزيز المساواة بين اليهود والعرب في اسرائيل.

وفي هذا السياق قال بيريس "علينا جسر الهوة بين العرب واليهود في دولة اسرائيل، هذا امر مرفوض، وتحصيص الموارد بصورة عادلة ومتساوية تتلاءم مع احتياجات السكان العرب وحجمهم."