وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو بكر : يعلن عن تشكيل لجنة الفعاليات الميدانية لحملة "فلسطين الدولة"

نشر بتاريخ: 23/08/2011 ( آخر تحديث: 23/08/2011 الساعة: 21:06 )
سلفيت -معا- أعلن عصام أبو بكر محافظ سلفيت اليوم الخميس، عن تشكيل لجنة الفعاليات الميدانية للحملة الوطنية "فلسطين الدولة 194"، ضمت في الإجتماع التمهيدي ممثلين عن حركة قتح ولجنة الجدار والإستيطان ومجالس الخدمات المشركة ومجالس اتحاد الطلبة والنقابات ومؤسسات المجتمع الأهلي والأندية والمراكز الشبابية والغرفة التجارية والعلاقات العامة كخطوة اولى للاجتماع الموسع الذي سيضم مدراء الأجهزة الأمنية والمجلس التنفيذي وممثلي قوى منظمة التحرير وفصائل العمل الوطني ورؤساء البلديات والمجالس القروية والأندية والمراكز الثقافية والجمعيات الأهلية والمؤسسات النسوية والشبابية وكافة القطاعات الفاعلة في المحافظة.

وقد ناقش المجتمعون سبل دعم توجه القيادة الفلسطينية إلى الأمم المتحدة لطلب الإعتراف بالدولة الفلسطينية كحق طبيعي ومشروع للخلاص من الاحتلال ورفضه، وتنسيق الجهود والفعاليات الداعمة لاستحقاق ايلول والتحرك السياسي الفلسطيني على صعيد الجمعية العمومية للأمم المتحدة ومجلس الأمن.

وقال أبو بكر إن الشعب الفلسطيني يحمل رسالة إلى كل أحرار العالم ولكل المنادين بالديموقراطية وحقوق الإنسان بأننا شعب له حقوق ثابتة بالحرية والدولة المستقلة بعاصمتها القدس وضرورة انهء الاحتلال مبينا أن هذا الحراك الشعبي والمسيرات السلمية والتحركات والفعاليات القادمة هي رسالة دعم وتأييد جماهيري للقيادة السياسية وللرئيس محمود عباس في توجه الى الأمم المتحدة الشهر المقبل.

وأضاف أبو بكر أنه لا بد من دور بارز للمعتدلين في المجتمع الإسرائيلي وضرورة تأييد ودعم توجه القيادة الفلسطينية باعتباره رسالة وخطوة حقيقية نحو تحقيق السلام والأمن والاستقرار فمن حق شعبنا الفلسطيني التخلص من هذا الاحتلال البشع فالحكومة اليمينية المتطرفة لم تراع مستقبل الأطفال والنساء في مجتمع يعمه السلام بل ذهبت لخلق حالة من الخطر المجتمعين الفلسطيني والإسرائيلي في غنى عنها.

وأكد الحضور على دعمهم ومساندتهم الكاملة لاستحقاق أيلول الذي يشكل اجماع وطني يعبر عن وحدة الشعب الفلسطيني في تمسكه بحقه في الحصول على الإعتراف العالمي بالدولة الفلسطينية المستقلة، باعتباره محطة نضالية هامة ومنعطفا تاريخيا في مسار القضية.

واتفق الحضور على تشكيل العديد من اللجان وتنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات المؤكدة على حق شعبنا بإقامة دولة مستقلة وأن تكون الدولة رقم 194 في الأمم المتحدة.