وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أمسية رمضانية لذوي الإعاقة بجهود برنامج التأهيل المجتمعي وشبكة أصوات

نشر بتاريخ: 24/08/2011 ( آخر تحديث: 24/08/2011 الساعة: 15:35 )
طولكرم- معا- نظم برنامج التأهيل المجتمعي وبالتعاون مع شبكة الأهالي أصوات وجمعية قانون الخيرية أمسية رمضانية للأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة طولكرم بمشاركة العديد من الأهالي والمؤسسات المحلية في المحافظة.

وافتتحت الأمسية التي جاءت لإدخال الفرحة لقلوب الأشخاص ذوي الإعاقة وذويهم في الشهر الفضيل بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلتها طالبة من ذوات الإعاقة لترحب بعدها مشرفة التأهيل في طولكرم نهريز عوفة بالحضور معلنة بدء فعاليات الأمسية الرمضانية.

وبدوره رحب المدير الإقليمي لبرنامج التأهيل المجتمعي د.علام جرار بالحضور مشيدا بالجهود الحثيثة التي بذلت من قبل العاملات والمؤسسات الشريكة لإقامة وإنجاح الأمسية والتي تعد نشاطا موسميا تتزامن والشهر الفضيل لتدخل الفرحة والسعادة لقلوب ذوي الإعاقة وذويهم مؤكدا في ذات السياق على حق هذه الفئة المهمشة بالعيش الكريم والمرفه.

ومن جانبه عبر مدير شبكة أصوات ذاكر قلالوة عن سعادته الغامرة لمشاركة المعاقين عامة وذوي الإعاقة العقلية على وجه الخصوص في نشاط مميز كهذا داعيا في ذات السياق إلى تضافر الجهود لإشراكهم في الأنشطة المجتمعية المختلفة لما يتميزون به من طاقات كامنة تميزهم عن الكثيرين.

وتخلل الأمسية التي أقيمت بجهود ومساهمات مجتمعية العديد من الفقرات والتي قام باداءها أشخاص ذوي إعاقة كان أهمها فقرة العزف الموسيقى والمسابقات وفقرة الدبكة الشعبية ووصلة شعرية ألقاها الشاعر عدنان جبيهي قصد فيها فئة ذوي الإعاقة.

وحضر الأمسية العديد من الشخصيات المجتمعية والمؤسسات الشريكة في محافظة طولكرم منهم رئيس بلدية دير الغصون د.نصوح بدران والذي أشاد من جهته بالجهود الكبيرة التي بذلت لإقامة الأمسية ،وممثلين عن جمعية لجان العمل الاجتماعي ولجان العمل في عتيل وعن المراكز النسوية في المنطقة وعن مخيم طولكرم الصامد.

وأشرفت كل من عاملات التأهيل نهريز عوفة مشرفة التأهيل في طولكرم وأمينة الجبالي عاملة التأهيل في بلدة دير الغصون ومندوبة شبكة الأهالي أصوات في طولكرم رواء هودلي على الأمسية بانشتطتها وفقراتها المنوعة.