وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباسي يرأس اجتماعاً لتنفيذ فعاليات لدعم الحملة الوطنية

نشر بتاريخ: 24/08/2011 ( آخر تحديث: 24/08/2011 الساعة: 15:50 )
طوباس- معا- بحث محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي اليوم تنفيذ فعاليات في محافظة طوباس والأغوار الشمالية لدعم استحقاق أيلول وتوجه القيادة لانتزاع عضوية كاملة لدولة فلسطين من الأمم المتحدة.

وحضر الاجتماع الموسع مدراء المؤسسات الرسمية والعسكرية وممثلي الفصائل الوطنية والحركات الطلابية ورؤساء المجالس البلدية والمحلية و الفعاليات الأهلية والنسوية ومؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة.

وأوضح المحافظ طوباسي أن هذا الاجتماع جاء عقب الاجتماع الذي عقد في امانة سر منظمة التحرير والذي أقرت خلاله الفعاليات المركزية لهذا الاستحقاق الهام في تاريخ القضية الفلسطينية، مشيرا الى اهمية هذه الخطوة وتبعاتها على مستقبل الشعب الفلسطيني والتي تحتاج الى دعم وحشد شعبي لدعم موقف القيادة الفلسطينية واعلانا للعالم اجمعه ان الشعب الفلسطيني يثق بقيادته ويدعم خطواته وان من حق الشعب الفلسطيني ان يعيش بكرامة في دولته المستقلة كباقي شعوب العالم.

واكد المحافظ طوباسي الى ان هناك اكثر من 130 دولة تنوي دعم الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 67 وعاصمتها القدس كدولة كاملة العضوية بهيئة الامم المتحدة و بحسب الشرعية الدولية، وهو ما يشكل اكثر من ثلثي الدول المنضمة للامم المتحدة والبالغ عددها 193دولة وهو ما يعطي امل كبير بالحصول على عضوية كاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة لعرضها على مجلس الامن لانتزاع الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية.

واشار المحافظ طوباسي ان حصول فلسطين على عضوية كاملة بالامم المتحدة يفتح الباب امامنا لعضوية كاملة الى مؤسسات ومنظمات الامم المتحدة واولاها محكمة الجنايات الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيلين دون الحاجة لوسيط عربي او دولي لذلك.

وشدد طوباسي على ان تكون الفعاليات بالمحافظة على مسارين الاول مركزي يشارك به جميع ابناء المحافظة وينبثق من اللجنة المصغرة لمتابعة الفعاليات ويشتمل على مسيرة مركزية حاشدة يوم 21 ايلول اضافة الى مسيرات وفعاليات بالاغوار الشمالية والمناطق المستهدفة، والمسار الثاني يكون من خلال تنفيذ فعاليات فرعية سواء جغرافية او تخصصية تدعم الفعاليات المركزية اضافة الى تعليق يافطات تحتوي على اعلام واسماء الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية ورفع اعلام فلسطين مطبوع عليها فلسطين الدولة 194 ، اضافة الى التركيز في خطب الجمعة وخطبة عيد الفطر السعيد على اهمية الحشد الشعبي والدعم لهذا الاستحقاق الاهم في ثضية شعبنا الفلسطيني من خلال المنابر وأئمة المساجد.

وتحدث عدد من قادة الفصائل والفعاليات الاهلية والوطنية والذين اكدو على ضرورة العمل المشترك والحشد الجماهيري وتنظيم الفعاليات بما يضمن اكبر مشاركة جماهيرية في محافظة طوباس والاغوار الشمالية اخذين بعين الاعتبار خصوصية المحافظة التي تتعرض لاكبر عملية مصادرة واستيطان ومحاولة تهويد اجزاء كبيرة منها.

وفي نهاية الاجتماع تم تشكل لجنة مصغرة برئاسة المحافظ لمتابعة التحضير وتنفيذ الفعالياتالتي تم الاتفاق عليها وتضم ممثلي فصائل العمل الوطني والاتحاد العام للمراة، وجامعة القدس المفتوحة والتربية والتعليم والاوقاف وممثلين عن البلديات والهيئات المحلية والشرطة والامن الوطني ولجنة مخيم الفارعة والاوقاف وحركة الشبيبة الطلالبية ومؤسسة الاشبال والزهرات ومديرية الشباب والرياضة، على ان تعقد اللجنة اجتماعها الاول لبحث واقرار الفعاليات التي ستنفذ في محافظة طوباس والاغوار الشمالية وذلك يوم الاحد القادم الموافق 28 اب.

وكان قد عقد هذا الاجتماع الموسع بناء على توصية من اللجنة الفرعية لفعاليات استحقاق ايلول التي كلفها المحافظ بمتابعة عقد الاجتماعات وحشد الطاقات ويترأسها احمد اسعد وتضم بعضويتها عبد الله دراغمة، اثير صلاحات ومعتز بشارات.