وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فصائل المقاومة تواصل اطلاق الصواريخ واسرائيل تعترف بسقوط 20 صاروخا

نشر بتاريخ: 25/08/2011 ( آخر تحديث: 25/08/2011 الساعة: 15:03 )
بيت لحم -معا- أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسئوليتها عن قصف كل من "بئر السبع واوفكيم وعسقلان واشكول وكرم أبو سالم ونير عوز والعين الثالثة ويتيد ".

وأوضحت السرايا في بيان وصل "معا" نسخة منه أنها استهدفت المدن المحتلة في إسرائيل منذ يوم الأربعاء وحتى فجر الخميس بـ8 صواريخ "جراد و 3 صواريخ قدس مطور و3 صواريخ موجهة من طراز 107 وقذيفتي هاون وذلك ردا على جريمة اغتيال القائد إسماعيل الأسمر.

من جهتها قصفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس مساء أمس الاربعاء قوة اسرائيلية خاصة متوغلة شمال بيت لاهيا بثلاث قذائف هاون .

وقالت الكتائب في بلاغها العسكري أن افرادها تمكنوا في تمام الساعة 23:40 من قصف قوة اسرائيلية خاصة متوغلة شمال بيت لاهيا بثلاث قذائف هاون وذلك خلال تصديها للقوت الصهيونية المتوغلة في المنطقة .

وأكدت كتائب القسام أن ذلك يأتي في إطار الرد على جرائم الاحتلال الاسرائيلي المتكررة والمتواصلة، والتي كان آخرها القصف الجوي الذي لا يزال متواصلاً على قطاع غزة والذي أسفر عن استشهاد وجرح العشرات من المدنيين الأبرياء.

واعلنت كتاب ابو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية مسؤوليتها عن اطلاق عدة صواريخ على كل من نتيفوت والسبع وكرم ابو سالم وعسقلان وكفار عزة وذلك أمس الاربعاء.

كما قصفت كتائب شهداء الاقصى مجموعات الشهيد ايمن جودة مسئوليتها عن قصف مدينة عسقلان بثلاثة صواريخ جراد امس الاربعاء وصاروخ اقصى 2 على سيديروت فجر اليوم الخميس.

بدورها اعترفت اسرائيل بسقوط 20 صاروخا وقذيفة هاون على البلدات والمدن الاسرائيلية منذ مساء امس، وقد تسببت هذة الصواريخ ببعض الاضرار المادية دون وقوع اصابات في صفوف الاسرائيليين .

واعلنت كتائب شهداء الاقصى مجموعات الشهيد ايمن جودة عن قصفها مستوطنة سديروت بصاروخ أقصى 2 صباح اليوم الخميس.

كما أوضحت الكتائب في بيان لها قصفها مدينة بئر السبع بصاروخ جراد فجر اليوم, مبينة أن هذا القصف ردا على القصف الاسرائيلي, وعلى استشهاد خمسة مواطنين من بينهم اسماعيل الاسمر القيادي في سرايا القدس.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" فقد تجدد القصف الصاروخي من قطاع غزة الساعة السابعة من مساء امس حتى فجر اليوم الخميس، وشمل القصف مدن عسقلان وبئر السبع واوفيكيم ومنطقة اشكول وساحل عسقلان ، وتسببت بعض هذه الصواريخ والقذائف ببعض الاضرار في المنازل وكذلك اشتعلت احدى السيارات بالنيران .

واضاف الموقع ان منظومة "القبة الحديدية" اعترضت صاروخ جراد في سماء مدينة بئر السبع وصاروخين في مدينة عسقلان، في حين سقطت صواريخ جراد في محيط مدينة بئر السبع دون وقوع اصابات او اضرار .

واشار الموقع الى ان تجدد القصف والتدهور الذي شهدته الحدود مع قطاع غزة جاء في اعقاب عملية اغتيال لاحد قادة سرايا القدس، الجناح العسكري للجهاد الاسلامي ، حيث ردت المقاومة على عملية الاغتيال بقصف المدن والبلدات الاسرائيلي في حين استمر الجيش الاسرائيلي بعملياته العسكرية في قطاع غزة، ما ادى الى وقوع عدد من القتلى والجرحى في صفوف الفلسطينيين.